الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي: الوقود سيدخل غزة بنسب محدودة لأجل المنظمات الأممية

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 11:34 م
دانيال هاجاري المتحدث
دانيال هاجاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

قال المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، إن العملية العسكرية في قطاع غزة، معقدة وكبيرة، مشيرا إلى أنه يستخدم فيها كل التشكيلات البحرية والبرية والجوية.


وأكد دانيال خلال مؤتمر صحفي، أن القتال في قطاع غزة، يتطلب وقتا ولكننا نواصل العمل ضد المخربين، مشيرا إلى أن الوقود سيدخل غزة بنسب محدودة، لأجل المنظمات الأممية العاملة بالقطاع.


الجيش الإسرائيلي: الوقود سيدخل غزة بنسب محدودة لأجل المنظمات الأممية 

 

فيما كشفت هيئة البث الإسرائيلية، عن إدخال 60 ألف لتر من الوقود يومياً لغزة، وهو ما يعادل 5.5% من إجمالي الوقود، الذي كان يدخل القطاع قبل الحرب.

 

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن استمرار إسرائيل في تصعيدها بقطاع غزة دليل على استخفافها بالمؤسسات الدولية.

 

"الهباش": إسرائيل تستخف بالمؤسسات الدولية بسبب تصعيدها المستمر في غزة

 

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني، اليوم الجمعة، خلال مداخلة هاتفية له عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية يعيش تحت وطأة العدوان الإسرائيلي الذي لا يتوقف، مؤكدًا أننا بحاجة لمزيد من التحركات السياسية والدبلوماسية لتوضيح حقيقة ما يجري في غزة.

 

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الإدارة الأمريكية في يدها وحدها قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه يجب أن نخاطب الولايات المتحدة بلغتها وهي "المصالح".