الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الأمم المتحدة: إسرائيل استخدمت متفجرات شديدة الخطورة على المدنيين.. وأعداد الضحايا أكثر من المُعلن

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 06:52 م
شهداء غزة
شهداء غزة

قال مارتن جريفيش، وكيل الأمين العام الأممي للشؤون الإنسانية، إن المنظومة الصحية في غرة انهارت بشكل شبه تام، بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشيرا إلى أن هناك مستشفى واحد فقط يستقبل مرضى داخليين حاليًّا هو المستشفى الأهلي في مدينة غزة.

 

الأمم المتحدة: إسرائيل استخدمت متفجرات شديدة الخطورة على تجمعات للمدنيين وأعداد الضحايا أكثر من المُعلن

 

وأضاف جريفيش خلال مؤتمر صحفي له، أنه يُرجح أن يكون عدد الضحايا من سكان غزة، خلال الحرب الأخيرة، أعلى بكثير حيث لم تُحدَّث الأرقام لـ5 أيام بسبب انهيار شبكات الاتصال في غزة.

 

وأكد وكيل الأمين العام الأممي للشؤون الإنسانية، على أن طبيعة وحجم الأضرار التي لحقت بالمدنيين، يشيران إلى استخدام متفجرات شديدة التدمير، في مناطق مكتظة بالسكان، منوها إلى وجود جريمة حرب.

 

وقال مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، منير البرش، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، قامت باختطاف جثامين الشهداء الفلسطينيين، من ساحة مجمع الشفاء، في جريمة جديدة، تصاف إلى سجل  الجرائم التي ارتكبتها إسرا ئيل في قطاع غزة.

 

وقال البرش في تصريحات تلفزيونية له، إن هناك نحو 120 جثة، قامت باختطافهم من ساحة مستشفى الشفاء، من داخل مقبرة جماعية، وذلك بعد اقتحام المجمع الطبي.

الجيش الإسرائيلي يقتحم مستشفى الشفاء من المدخل الجنوبي

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، وذلك من المدخل الجنوبي للمستشفى.

 

وبدوره قال الدكتور أحمد المخللاتي، رئيس قسم الحروف في مجمع الشفاء، إن الجرافات الإسرائيلية، اقتحمت المجمع من المدخل الجنوبي