السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الهلال الأحمر المصري يكشف كمية الوقود المقرر دخولها غدأ إلى قطاع غزة

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 05:38 م
الهلال الأحمر - ارشيفية
الهلال الأحمر - ارشيفية

إستقبل مطار العريش الدولى ظهر اليوم الجمعة،  طائرتين مساعدات إنسانيه من مالطة ورومانيا،  يحملان مساعدات إنسانية وطبيىة وغذائية إلى غزة.

 

 وصرح د خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء،  عن وصول طائرتين مساعدات إنسانية، وطبية وغذائية إلى مطار العريش الدولى ظهر اليوم الجمعة،  قادمة من مالطة ورومانيا، تحملان مساعدات إنسانية وطبية  وغذائية.


وأضاف المصدر أن معبر رفح يستعد لأستقبال طائرات مساعدات إنسانية في المساء وأضاف  ـأ ن إجمالي طائرات المساعدات التي وصلت إلى مطار العريش الدولى،  بلغت 138 طائره من مختلف دول العالم حملوا 4800 طن المساعدات المختلفه من 31 دوله مختلفه و14 منظمة دولية وعالمية وأممية.

 

 وتابع، "زايد" أن معبر رفح لم يغلق أبوابه،  ونحن في انتظار وصول الشاحنات حين وصولها من معبر العوجا التجاري الحدودي مع إسرائيل.

 

وأشار إلى وصول دفعة جديدة من الأجانب وحاملي الجنسيات الأجنبية والمزدوجة،  من المنتظر دخول 150 مصريًا من أصل فلسطيني، و600 أجنبيًا من جنسيات مختلفة كما وصل 73 جريحًا ومصابًا يرافقهم  73 من أقاربهم. 

 

 ولفت إلى  تواجد ٣٥ من سيارات الإسعاف المصرية،  في انتظار وصول الأطفال "الخدج" من غزة،  كما اكد على انتظار تسليم شاحنات من الوقود متواجدين في معبر رفح،  الذي سُمح لهم بالدخول ويحملون 150 ألف لتر من السولارث،  وأضاف د خالد زايد:   نحن في انتظار إدخال شاحنات 150 شاحنه مساعدات انسانيه اليوم فور وصولها من معبر العوجا التجاري الحدودي مع إسرائيل مساء اليوم الجمعة.