الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

فيلم "حوجن" يفتتح الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 05:06 م
مهرجان البحر الأحمر
مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى عن فيلم افتتاح الدورة الثالثة المقرر انطلاقها فى الفترة من 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر المقبل، وتم اختيار فيلم "حوجن" إخراج ياسر الياسرى ليعرض عالميًا للمرة الأولى فى حفل الافتتاح بحضور المخرج وأبطاله الفنانة نور الخضراء، براء عالم، نايف الظفيرى، العنود سعود، محسن منصور وشيماء الطيب.

 

حوجن
فيلم «حوجن» مقتبس من رواية الفانتازيا الأكثر مبيعًا للكاتب السعودى إبراهيم عباس، وتتميز قصته بنسيج يمزج بين عناصر الخيال المستمدة من الفلكلور العربى والمواضيع المعاصرة، فيقدم من خلالها حبكة ساحرة ستأسر الجماهير الإقليمية والدولية.


تدور أحداث فيلم "حوجن" حول قصة جنى لطيف يعيش فى مدينة جدة، وفى أحد الأيام يكتشف حقيقة نسبه الملكى، فتبدأ رحلة حوجن (براء عالم) لاستعادة حقه الشرعى بينما يحارب قوى الشر فى سبيل الحفاظ على التوازن بين عالمه وعالم البشر،  وخلال مغامرته، يتعرف على طالبة الطب الشابة سوسن (نور الخضراء)، فتنشأ بينهما علاقة رومانسية غير متوقعة.


من جانبه قال مدير البرامج العربية وكلاسيكيات الأفلام فى مهرجان البحر الأحمر السينمائى، أنطوان خليفة: «يسعدنا افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى بالعرض العالمى الأول للفيلم المرتقب (حوجن)، لأنه يتميز بكونه ثمرة تعاون مجموعة من الاستديوهات الكبرى، كما أنه مقتبس من رواية ناجحة ويجمع عددًا من الممثلين السعوديين فى قصة مبتكرة، ومن خلاله ستثبت السينما السعودية قدرتها على جذب المواهب من جميع أنحاء الوطن العربى على المستويين الإنتاجى والفنى. كما يُعد اختيار مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى لعرض هذا الفيلم تكريمًا للسينما السعودية والمواهب العربية.


أكد مخرج فيلم "حوجن" ياسر الياسرى: "قدمت قصة حوجن رواية ملحمية تجمع بين الرومانسية والمغامرة والثقافة، مما جعلها تلقى صدى لدى الملايين فى المملكة العربية السعودية وخارجها، وإن صناعة فيلم مقتبس من هذه الرواية المشوقة يعد رحلة استثنائية وإنجازًا بارزًا يُحسب لصناعة السينما فى المنطقة. كما يعد اختيار الفيلم ليكون أول الأفلام التى ستعرض فى افتتاح المهرجان لهذا العام أمرًا بالغ الأهمية، حيث يقام المهرجان فى جدة- المدينة التى بدأت قصة حوجن فيها ولعبت دورًا محوريًا فى مسار أحداثها".


فيلم "حوجن" تأليف ياسر الياسرى وإبراهيم عباس وسارة طيبة وحسام الحلوة.