السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

إسرائيل توافق على دخول شاحنتي وقود يوميًا إلى غزة

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 04:33 م
شاحنة وقود
شاحنة وقود

قال مسؤول إسرائيلي بارز بأن مجلس الحرب الإسرائيلي،  وافق على السماح بدخول شاحنتي وقود يوميا من خلال معبر رفع المصري إلى قطاع غزة، لتلبية احتياجات الأمم المتحدة، وأنظمة المياه والصرف الصحي. 

 

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية ، عن مسؤول إسرائيلي قوله في بيان:  "وافق مجلس الحرب بالإجماع على توصية مشتركة للجيش الإسرائيلي والشين بيت، الأمن الداخلي،  بالامتثال لطلب الولايات المتحدة والسماح بدخول شاحنتين لوقود الديزل يوميا"، وأضاف البيان،  أن ذلك لتلبية احتياجات الأمم المتحدة لدعم البنية التحتية للمياه والصرف الصحة. 

 

وبحسب البيان فهذا يتيح لإسرائيل "مساحة المناورة الدولية المستمرة اللازمة للقضاء على حماس"، وذكر المصدر أن شاحنات الوقود  ستمر عبر معبر رفح الحدودي من خلال وكالات الأمم المتحدة وصولا إلى السكان المدنيين في جنوب قطاع غزة شرط عدم وصولها إلى حماس، بحسب نفس المصدر.

 

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) هذا الأسبوع إنه قبل الهجوم في 7 من أكتوبر، كانت 50 شاحنة وقود تدخل قطاع غزة   يوميا.

 

 ووفقا للأمم المتحدة، هناك حاجة إلى 100 شاحنة مساعدات يوميا لإمداد سكان غزة البالغ عددهم 2 مليون شخص بالاحتياجات الأساسية.