الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الهلال الأحمر الفلسطينى: عمليات البتر تجرى بدون تخدير والمرضى يموتون لنقص الدواء

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 03:36 م
مى الصايغ
مى الصايغ

قالت الدكتورة مى الصايغ مسئوله الإعلام فى جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الفلسطينى، زملائنا أخلو مستشفى القدس وانتقلوا إلى مستشفى المعمدانى، و يعملوا بأقل، الإمكانيات، وهناك عمليات جراحية تجرى للمرضى من دون تخدير ولدينا مفقودين يعصب التوصل لمعلومات عنهم.

 

وأضافت مسئوله الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطينى، فى تصريحات تليفزيونية لهل اليوم الجمعة، أن  الأطباء يجرون العمليات الجراحية من دون إمكانيات ولا تخدير.

 

وأكدت مى الصايغ على ضرورة إدخال المساعدات والمسلتزمات الطبية لان بعض المساعدات التى كانت موجهه لمستشفى القدس تعرضت للقصف، مضيفاً نناشد المنظمات الأممية منذ 15 يوم للحصول على الوقود والأكسجين لمواصلة المسيرة .

 

قالت الدكتورة مى المسئول الإعلامى لجمعيات الهلال والصليب الأحمر الفلسطينى، المساعدات التى تدخل ضعيفة وهزيلة جدا بالنسبة للمساعدات التى كانت تدخل بشكل دورى لقطاع غزة قبل الحرب.

 

الهلال الأحمر المصري يؤكد فقد الاتصالات مع نظيره الفلسطيني و "الاونروا" في غزة

 

أكد الهلال الأحمر المصري، فقد الاتصالات مع نظيره الفلسطيني، ومنظمة غيث للاجئين، الاونروا، ما أدى إلى توقف إدخال المساعدات واستقبال الجرحى والأجانب من غزة.

 
وأدى  توقف الإتصالات والانترنت فى قطاع غزة، اليوم الخميس، إلى قطع التواصل والاتصالات بين الهلال الأحمر المصري، بشمال سيناء، والهلال الأحمر الفلسطيني، ووكالة غوث للاجئين "الاونروا"، مما أدى إلى صعوبة التواصل بين الجانبين، الأمر الذي أدي إلى توقف نقل المصابين والجرحي الفلسطينين من غزة، وكذلك توقف إدخال المساعدات الإنسانية الجاهزه في معبر رفح من الجانب المصري. 


 وصرح مصدر أمني مصري مسؤول أن قطع الإتصالات والانترنت فى قطاع غزة،  أدى إلى عدم وصول أى سيارات إسعاف لنقل الجرحى والمصابين الفلسطينين، وكذلك عدم التمكن من التواصل بين الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء والهلال الأحمر  الفلسطيني ووكاله غوث للاجئين الاونروا مما أدي إلى صعوبه التواصل بين الجانبين، أدى إلى توقف إدخال المساعدات الإنسانية والطبية، وعدم وصول المزيد من الجرحى والمصابين الفلسطينين القادمين من غزة.

 وأضاف المصدر أنه في انتظار الإتصالات والانترنت لمعاودة الإتصالات مع غزة، لمعرفة وصول الجرحى والمصابين والأجانب أيضا، ومن أجل إستلام شاحنات المساعدات الإنسانية.