الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل صحة الإسماعيلية يناقش خطة التأمين الطبي للإنتخابات الرئاسية

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 02:09 م
مصر تايمز

عقد الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة إجتماعاً بحضور الدكتورة ريم مصطفى مساعد مدير المديرية ومديرى إدارات ديوان عام مديرية الصحة والإدارات الصحية ومديري المستشفيات لمناقشة إستعدادات مديرية صحة الاسماعيلية لإجراء الانتخابات الرئاسية 2023 والتي من المقرر اجرائها داخل مصر أيام 10-11-12 من شهر ديسمبر القادم .
 

  وكيل صحة الإسماعيلية يناقش خطة التأمين الطبي للإنتخابات الرئاسية 


وقال الدكتور علي حطب، وكيل وزارة صحة الإسماعيلية أنه سيتم تشكيل غرفه أزمات وطوارئ برئاسته بالمديرية على مدار الساعة خلال فترة الانتخابات فضلا عن مندوب عن المديرية بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ، كما أعدت المديرية خطة للتأمين الطبى داخل وخارج المقار الانتخابيه ،ومنها إعداد خطة وقائية بتطهير اللجان الانتخابية بالمراكز والقرى والأحياء بشكل دوري ومتكرر ومعاينتها من الداخل، والتواصل مع الجهات المعنية فى حال وجود اى ملاحظات لإجراء عملية الاقتراع فى مناخ صحى للمواطنين.

كما وجّه برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات، تحسباً لأية طوارئ ،مؤكداً على توفير جميع الأدوية وكل التجهيزات والمستلزمات الطبية اللازمه، والتأكد من تواجد الأطقم الطبية خلال الأيام الثلاثة للانتخابات.

وشدد "حطب" على حث المواطنين على المشاركة الإيجابية فى هذا الاستحقاق الانتخابي ،وأهمية ان يمارس كل مواطن حقه الدستوري بانتخاب رئيس الجمهورية وضرورة نشر التوعية الصحية أثناء المشاركة بالتباعد والتطهير وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة لكبار السن.

وأضاف بأنه سيتم توفير كافة الإجراءات لتيسير العملية الانتخابيه على المواطنين العاملين بالمديريه والمنشآت الصحية التابعة لها وتوفير وسائل انتقال العاملين وتوجيههم لمقارهم الانتخابية.