الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حماس تحمل أمريكا المسئولية السياسية والقانونية لجرائم الحرب التى ترتكبها إسرائيل

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 12:37 ص
ارشيف غزة
ارشيف غزة

 قالت المقاومة الفلسطينية حماس، ان تجاهل دعوة الحركة وإدارة مستشفى الشفاء بتشكيل لجنة دولية لمعاينة المستشفيات يشير إلى مسؤولية الإدارة الأمريكية على جرائم الحرب.

 

وأضافت حركة حماس، فلى بيان لها منذ قليل،ان الولايات المتحدة، تعطى الضوء الأخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من الجرائم ومجازر الإبادة الجماعيى للفلسطينين.

 

أضافت حركة حماس فى بيانها أنها تحمل، الإدارة الأمريكية، الحالية مسؤولية، السياسية والقانونية، أفعال الإحتلال الإسرائيلى، والتى لا تسقط بالتقادم.

 

 استنكرت حركه المقاومة الفلسطينية حماس ادعاء البنتاجون، للحركة بإستخدام، مجمع مستشفيات الشفاء لأغراض عسكرية تكرار لرواية كاذبة مفضوحة.

 

حماس: الشعب الفلسطيني يخوض معركة الشرف في مواجهة أكثر الجيوش إرهابًا


قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إن الشعب الفلسطيني يواصل مقاومته ويخوض معركة الشرف، وذلك في مواجهة أكثر جيوش العالم إرهابا، مشيرا إلى الاحتلال الإسرائيلي يرتكب الإرهاب في قطاع غزة.


وأضاف هنية خلال مؤتمر له منذ قليل، أن الشعب الفلسطيني صبر رغم الثمن الكبير الذي تم دفعه، إلا أنه حقق انتصاراً عظيما وكبيرا وأحيى القضية الفلسطينية عالميا.

 

وأشار رئيس المكتب السياسي لحماس، إلى أن المقاومة ستواصل الصمود، الصمود والثبات أمام الاحتلال، مشيرا إلى أنهم يخوضون صراعا استراتيجيا لن يكون فيها إلا منتصرين.

 

كشف السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن السياسة خدمت الحرب في 1973، عن طريق وقف القتال وبناء استراتيجيات.

 

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن اتفاق 7 يناير نص على انسحاب القوات الإسرائيلية إلى الشرق وكانت القوات المصرية ترصد تحركات إسرائيل.

 

وأردف السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، رصدنا الدبابات الاسرائيلية تنسحب للشرق، قائلا: الإسرائيليين بيقولوا انتصروا وأنا أقولهم في المشمش، أمال انسحبتوا لما أنتو أنتصرتوا؟! .

 

وقال إن إسرائيل حفرت خندق طوله 300 كيلو متر لمنع عملية عسكرية كانت مصر تعد لها، حيث كانت القاهرة لديها 1000 دبابة في الغرب تحاصر القوات الإسرائيلية فى ثغرة الدفرسوار.

 

واستطرد السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية: كان لدينا قوات مدرعة في الشرق ولم تكن محاصرة وكانت تطل علي مدينة السويس ففكرة الترويج لحصارنا ليست صحيحة.

 

وأوضح أن كيسنجر أدرك أنه لو نفذت عملية قادر المصرية ستدمر إسرائيل وجيشها، ولذا عرض سحب القوات المصرية والإسرائيلية ولكن السادات رفض.