الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

دلالات تأييد الغرب للعدوان على غزة.. مصطفى بكري: مصر تواجه مخططا إسرائيليا.. ولابد من دعم الرئيس السيسي.. وجمال أسعد يؤكد: مصر مستهدفة

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 11:11 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن القضية الفلسطينية، هي قضية أمن قومي مصري، مشيرا إلى أن مصر لم تترك أبدا القضية الفلسطينية.


أضاف بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار ، المذاع على قناة صدى البلد، أن غزة تعاني منذ أكثر من 40 يوما من عدوان مجرم ووحشي يقتل الأطفال والنساء، لافتا إلى أن مصر لم ولن تترك القضية الفلسطينية.
وأشار إلى أن مصر أكدت رفضها القاطع لتفريغ القضية الفلسطينية بتهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة، مبينا أن مصر تدعم وتقف مع الفلسطينيين ورفضت التهجير أو التفريغ على حسابها أو حساب أي دولة بالمنطقة.


وشدد على ضرورة الموقف العربي الموحد والاتحاد ككتلة واحدة لمواجهة العدوان الوحشي الإسرائيلي الذي ينفذ جرائمه بدعم غربي، موضحا أن مصر كانت ولازالت هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية كما يشهد التاريخ على ذلك.


وتابع الإعلامي مصطفى بكري، أن المقاومة الفلسطينية صامدة في وجه العدوان، مشددا على أن المقاومة لن تترك الأرض وستدافع لآخر لحظة عن فلسطين.


وأوضح أن مصر تواجه تحديات من الداخل والخارج وما يحدث في غزة هو مخطط ضد مصر ويستهدف الدولة المصرية، مشددا على أهمية التكاتف والوقوف بجانب الدولة ودعم القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ومن جانبه، أكد الكاتب جمال أسعد، ضرورة تأجيل أي خلافات داخلية، من أجل دعم الوطن ضد أي مخططات صهيونية.


وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد "الموقع الاستراتيجي المصري أكد أن كافة الإمبراطوريات تستهدف مصر، ومعاهدة السلام لم تنهي على الإطلاق كافة التطلعات التوسعية الصهيونية، إضافة إلى أن كلمة من النيل إلى الفرات ليست مقولة سياسية بل عقيدة دينية لن تنتهي بالسلام".

 

وأضاف "أسعد": "ما يحدث من إسرائيل من محاولة تهجير أهالي غزة المقصود به مصر، هناك استفزازات كي يدخل الجيش المصري في مواجهة مع إسرائيل".


وأكد أهمية إدراك المعارضة للمخاطر التي تواجه مصر، مشددا على أن الدولة المصرية تدعم القضية الفلسطينية منذ عهد الرئيس جمال عبد الناصر، لافتا إلى أن لآن كافة الحدود عليها توترات، إضافة إلى ملف سد النهضة، كل هذا يؤكد أن الوطن في خطر.

 

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور أحمد رفيق عوض، مدير مركز القدس للدراسات المستقبلية بجامعة القدس، إن المشروع الصهيوني لم يتنازل حتى الآن عن فكرة التهجير.


وتابع عوض خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد عبر سكايب "ما يحدث الآن حقق وحدة عربية على ضرورة حل القضية الفلسطينية، إضافة إلى أن إسرائيل فقاعة حقيقية حينما تدخل حربا حقيقية".

 

وأشار إلى أن لعالم الغربي جاء ليحمي إسرائيل، وهو ما يعني أنها غير قادرة على حماية المنطقة لهم، كما أن العدوان على غزة أسقط أقنعة الليبرالية وهو ما يؤكد ضرورة عودة التفاف العرب حول عروبتهم، مضيفا إسرائيل الآن في ذروة جدل عميق".