الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

" بجاحة" إيدي كوهين بعد نشره فيديوهات مفبركة: مش لازم نقول الحقيقة

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 11:19 م
ايدى كوهين
ايدى كوهين

تصدر الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين، محركات البحث بترند حمل عنوان "الخبر اليقين ليس عند كوهين"، وذلك بعد تزيفه ونشره فيديو من أنفاق السويد على أنه تابع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وهو ما ظهر التدليس الذي يمارسه عادة.

وردا على سؤال مذيع روسيا اليوم، حول نشره فيديو مفبرك، قال ايدي كوهين خلال مداخلة، على أنه يعمل بشكل مستقل؛ وينشر ماذا يريد دون تحقق أو تدقيق.

وأضاف الإعلامي الإسرائيلي، أنه لا يولي اهتمام لمن يتابعه، وخاصة من العرب وينشر فقط ما يريده، وما يخدم أجندته البحثية، موجها حديثه للمذيع: "أنا لا بعمل ليك حساب ولا لصلاح قيراطة"، في إشارة لضيف الحلقة الثاني.

وتابع ايدي كوهين: أنا لا أحقق وليس عندي أساليب للتحقيق ولا مانع إذا كان مفبرك، أنا لا اعمل في وكالة أنباء، أو يديعوت أحرونوت، ولا يهم إذا كان ما أنشر مفبرك أو غير مفبرك.

مزاعم إسرائيلية بوجود أسلحة في مجمع الشفاء الطبي.. وحماس ووزارة الصحة الفلسطينية تنفيان

 

وكان الجيش الإسرائيلي، قد زعم عن عثوره على أسلحة ومعدات تكنولوجية حديثة، كانت تستخدمها حركة حماس وفصائلها الإرهابية، داخل مستشفى الشفاء بعد اقتحامه في غزة.

 

وقال المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، إن اقتحامهم مستشفى الشفاء في قطاع غزة، جاء بناء على معلومات استخباراتية باستخدام حماس له في عملياتهم.

فيما نفت وزارة الصحة الفلسطينية، مزاعم إسرائيل بشأن استخدام المستشفيات من حركة حماس، وتخزين الأسلحة والمعدات بها، مؤكدة على أن مستشفى الشفاء لم يكن له أي أسلحة كما ادعوا.

ومن جانبها قالت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، إن مزاعم إسرائيل كاذبة، مشيرا إلى أنهم قاموا بوضع أسلحة داخل مستشفيات غزة، بعد اقتحامها.