الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

برلمانى بمؤتمر تأييد الرئيس في الإسكندرية: السيسي استطاع تحقيق الاكتفاء الذاتي لمصر

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 10:36 م
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال النائب عبد الفتاح يحي: "إننا مع الرئيس السيسي نجني ثمار ما زرعناه، فنحن نؤمن بهذا الرجل، الذي استطاع القضاء على الإرهاب، وتحقيق اكتفاء ذاتي لمصر من خلال العديد من  الزراعات الاستراتيجية، بجانب التطور في قطاعي التعليم والصحة، وزيادة مخصصاتهم  في الموازنة العامة للدولة، وهو ما انعكس على زيادة عدد المستفيدين من علاج نفقة الدولة الذي  يحتاجه الكثير من أهالينا".


جاء ذلك خلال المؤتمر الأول لأمانة العمال والفلاحين بحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، اليوم الخميس، برئاسة النائب "يحي"، لتأييد المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية القادمة، لتولي فترة رئاسية جديدة.

وأوصى "يحي" الجميع بأنه عليه إدراك أن مصر ما زالت مستهدفة من الداخل من بعض المغرضين، ومن الخارج من الدول الخارجية، وهو ما يؤكد أن تلك البلد الآمنة بفضل الله وقائدها الذي يخاف الله في كل أمر لا يستطيع حمايتها في المرحلة القادمة سوى الرئيس السيسي.

وقال الدكتور محمد الحمامي، عضو مجلس النواب إننا على مشارف استحقاق دستوري هام وهو الانتخابات الرئاسية 2024، ومصر أمام تحد عالمي كبير، وتحيطنا المخاطر في كل دول الجوار.

وأضاف "الحمامي" أن مصر كبيرة، وتثبت ذلك يوم بعد يوم، وخاصة في القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن دعم ومساندة فلسطين، هي قضية وطنية وليست قضية انتخابية، والشعب المصري شعب أصيل وواعٍ يدرك أهمية وطنه وقيادته السياسية.

 

ولفت "الحمامي" إلى أن الأمن الغذائي كان محل اهتمام الدولة والقيادة السياسية من خلال توسيع الرقعة الزراعية، والاهتمام بالعديد من الزراعات الاستراتيجية، فضلا عن  الأمن القومي وتجهز الجيش بكفاءة عالية، مؤكدًا أننا خلف قيادتنا بكافة فئاتنا: عمال وفلاحين والمرأة وهم القطاع الأكبر الذي سيقدم رسالة للعالم بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال النائب ابو العباس فرحات، إننا جميعًا ندعم الرئيس السيسي لقيادة سفينة الوطن خلال الفترة المقبلة، من أجل استكمال مشوار البناء والتنمية والدفاع عن مقدرات الوطن، مشيدا بدور الرئيس السيسي في دعم أهالينا في فلسطين ورفض تهجير أهلنا في غزة وتصفية القضية الفلسطينية.


وأشار النائب إيهاب ابو كليلة، إلى أن الانتخابات الرئاسية أحد الاستحقاقات الهامة في حياة المصريين، مشيرًا إلى أن مصر قلب الأمة العربية، والعالم كله في انتظار نزول المصريين لصناديق الاقتراع للتعبير عن إرادتهم.

وأكد أن تصويت المصريين في الانتخابات واجب وطني على جميع المصريين، داعيًا  جميع المصريين للنزول والتصويت للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الانتخابات القادمة.


وأردف محمد العقاري نقيب الفلاحين، أن الوطن أغلى ما لدينا، و المرحلة القادمة تستوجب رئيس وطني، لا يختلف عليه المصريين وهو الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الاستحقاق الانتخابي القادم سيكون مظاهرة حب للرئيس السيسي لإظهار تأييد ودعم جموع المصريين لرئيسهم وقائدهم لاستكمال المشوار وتعزيز دور مصر الريادي  إقليميًا ودوليًا.