الأربعاء 28 فبراير 2024 الموافق 18 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مطلع العام المقبل.. وزير دفاع إسرائيل يكشف مفاجأة بشأن عودة سكان غلاف غزة لمنازلهم

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 10:21 م
وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي - يوآف جالانت

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، عن أن سكان بلدات غلاف غزة، سيعودون إلى منازلهم مطلع العام المقبل، وذلك بعد استقرار الأوضاع في غزة.

 

وأضاف جالانت خلال تصريحات صحفية له، على أن بعض السكان في نطاق من 4 لـ 7 كيلومترات، سيعودون إلى منازلهم، فور عودة الهدوء للمنطقة.

 

وزير الدفاع الإسرائيلي: سلاح الجو مُوجه للشمال الفلسطيني.. ومصير بيروت سيكون مثل غزة

 

وكان يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، قد قال إن سلاح الجو الإسرائيلي أغلبه موجه ليس إلى غزة ولكنه موجه للشمال، مؤكدًا أنهم مستعدون ومتأهبون لكل مهمة، وأن مصير بيروت سيكون مثل غزة.

 

ووصف للمرة الثانية،  حماس بأنهم حيوانات بشرية وأنه لا يتخيل كيف يتعاملون مع طفل عمره 10 أشهر ويدعى "جفير" والذي يعد بمثابة حفيده، مؤكدًا أن مهمتهم هو إعادة كل المختطفين.

 

كما وجه رسالة لقادة العالم، سألهم فيها من أين لهم هذه الوقاحة أن يعطوهم دروسًا بالأخلاق وهم قتل منهم 1400 شخص واختطفوا في يوم واحد، موجهًا كلامه لقادة الغرب "دولة إسرائيل في 2023 ليست مثل 1948، وإنهم يدافعون عن أنفسهم ولن يرتاحوا حتى ينفذوا مهمتهم بشكل يجعل حماس تعيد المختطفين وأن لا تهدد غزة إسرائيل مرة أخرى، ويكون لديهم حرية التعامل الأمني ضد أي عدو.

 

وكان يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، قد قال أن الهدف الأسمى لحكومة تل أبيب من الحرب على غزة، هو الانتصار في تلك الحرب، مشيرا إلى أن هذا الانتصار يعني عدم وجود أي تهديد من حركة حماس وفصائلها العسكرية في المستقبل.

 

وأضاف يوآف جالانت،  أنهم يعملون على الالتزام بهدفهم الأسمى في قطاع غزة، وهو استعادة الرهائن لدى حماس بعد الانتصار والقضاء عليهم.

 

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي، إلى  جاهزية قوات الإسرائيلية للقتال في الجبهة الشمالية، مشيرا إلى أنه زار جنوده في الجنوب، وشدد على السكان توفير الأمن لهم.