الأربعاء 28 فبراير 2024 الموافق 18 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حماس: الشعب الفلسطيني يخوض معركة الشرف في مواجهة أكثر الجيوش إرهابًا

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 08:39 م
اسماعيل هنية
اسماعيل هنية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إن الشعب الفلسطيني يواصل مقاومته ويخوض معركة الشرف، وذلك في مواجهة أكثر جيوش العالم إرهابا، مشيرا إلى الاحتلال الإسرائيلي يرتكب الإرهاب في قطاع غزة.


وأضاف هنية خلال مؤتمر له منذ قليل، أن الشعب الفلسطيني صبر رغم الثمن الكبير الذي تم دفعه، إلا أنه حقق انتصاراً عظيما وكبيرا وأحيى القضية الفلسطينية عالميا.

 

وأشار رئيس المكتب السياسي لحماس، إلى أن المقاومة ستواصل الصمود، الصمود والثبات أمام الاحتلال، مشيرا إلى أنهم يخوضون صراعا استراتيجيا لن يكون فيها إلا منتصرين.

 

نتنياهو يحسم صفقة تبادل الأسرى مع "حماس" الليلة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، بأن وسائل إعلام إسرائيلية كشفت أن حكومة الحرب برئاسة بنيامين نتنياهو، ستجتمع الليلة لبحث الاتصالات الدولية الدائرة، بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

 

وأشارت من جهة أخرى إلى أن عدد من مسئولي الإدارة الأمريكية كرروا تحذير نظرائهم الإسرائيليين من تدهور الأوضاع أكثر في الضفة الغربية.

 

وأضافت وسائل الإعلام أن المسؤولين الأمريكيين أبلغوا الإسرائيليين بأن السلطة الفلسطينية قد تفقد السيطرة على مدن الضفة الرئيسية، ويخشون من انهيار السلطة الفلسطينية ماليًا وعدم قدرتها على دفع رواتب الأجهزة الأمنية.

 

واستشهد نحو 50 مواطنا فلسطينيا على الأقل وأصيب العشرات، مساء يوم الأربعاء، في مجزرة جديدة نفذتها الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على حي "لصبرة"، وسط قطاع غزة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" فى وقت سابق.

 

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية أحد المساجد في حي الصبرة، وسط قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء نحو 50 شهيداً، وعشرات الجرحى.

 

وفي سياق متصل، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب العشرات جراء غارة جوية استهدفت المدرسه الماليزية، في مخيم النصيرات وسط القطاع.

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ ضربة جوية على منزل إسماعيل هنية رئيس حركة حماس، جاء ذلك نقلا عن قناة القاهرة الإخبارية.

 

فى غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة في حكومة حماس في قطاع غزة فجر الخميس أن الجيش الإسرائيلي نشر جرافات في مستشفى الشفاء بعدما نفّذ الأربعاء عملية عسكرية في جزء من هذا المجمّع الطبّي.

 

وقالت الوزارة في بيان موجز، إنّ جرافات إسرائيلية دمّرت أجزاء من المدخل الجنوبي للمستشفى، في حين قال الجيش الإسرائيلي ردّاً على سؤال لوكالة فرانس برس إنّه ينفّذ حالياً عملية في المجمّع الطبي.