الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نبيلة مكرم تكشف كيف ساعدت وزارة الخارجية في إيصال صوت العلماء بالخارج

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 12:27 ص
السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السابقة، إنه قبل وجود وزارة الهجرة، كان يوجد شريحة من الخبراء والعلماء المصريين بالخارج، يريدون التواصل مع الدولة لتوصيل معلوماتهم وأفكارهم، وكان يوجد وزراء يتم التواصل معهم.

 

وأضافت، "مكرم"، خلال حوارها ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنهم كانوا ينزلون لمصر من الخارج، ولكنهم يكتشفوا أن هذا الشخص له مصالح شخصية، وأن مشروعهم قد ذهب، مشيرة إلى أنه مع وجود الوزارة كانت تتحدث معهم، وتقدمهم في مؤتمر مع العديد من الوزراء الذين يستمعون له.

 

وتابعت، أنها كانت حريصة على أن يجلس بعد المؤتمر مع الوزير المختص ليتحدث معه رغم أنها قد لا تفهم شيئًا مما يدور بينهما ولكن للتأكيد له أن الوزارة جادة في نقل مشروعه وتوصيله للدولة.

 

وانطلقت الليلة، أولى حلقات الموسم الرابع من برنامج "الشاهد" تحت عنوان "التجربة المصرية".. شهادات على 10 سنوات من التحدي.. الشاهد يذاع يوميا في الحادية عشر مساء، على قناة اكسترا نيوز.

 

ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير بجريدة الدستور، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كلا من البدري جلال ومحمد عاشور وهند مختار .