السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط عدد كبير من الأدوية المهربة بصيدليات الدقهلية (صور)

الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 07:11 م
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

شنت الادارة العامة للتفتيش الصيدلي حملة مكبرة علي الصيدليات التي تعمل علي توزيع الأدوية المهربة والغير مسلجة في وزارة الصحة .

وأسفرت الحملات التابعة لقطاع التفتيش الصيدلي عن ضبط  8 صيدليات بمدينة نبروة وبها عدد كبير من الادوية الغير مرخصة باجمالي 1050 قرص ما بين أدويه منتهية الصلاحية معدة ومعروضة للبيع وأدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وأدوية محظور تداولها داخل الصيدليات العامة وأدوية عينات طبية مجانية محظور تداولها أو بيعها داخل الصيدليات العامة وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية جدول ثاني مجهولة المصدر بدون فواتير.

كما تم المرور على 4 صيدليات بمدينة المطرية وضبط عدد كبير من الكمامات والأدوية المهربة وسرنجات منتهية الصلاحية ومعروضة للبيع .

وقد تم تحريز المضبوطات وتحرير عدد من المحاضر بجميع المخالفات بأقسام الشرطة كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية لعدد من الصيدليات التى تزاول النشاط بدون تواجد المدير الصيدلي المسئول أثناء مواعيد العمل الرسمية. 

وقد أكد وكيل الوزارة الدكتور سعد مكى على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على منافذ تداول الأدوية ومتابعة الاشتراطات والضوابط وتطبيق القانون والتصدى لكافة أنواع الغش والاتجار الغير قانونية لردع المخالفين.