السبت 09 ديسمبر 2023 الموافق 25 جمادى الأولى 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلى يقتحم مدينة البيرة بالضفة الغربية

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 12:40 ص
نتينياهو
نتينياهو

أفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت وسط مدينة البيرة، فى رام الله بالضفة الغربية، وأطلقت قنابل الصوت تجاه منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

 

الجيش الإسرائيلي يعترض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيين على تل أبيب

 

وأضافت المصادر  أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة جبل الطويل في المدينة، وداهمت عددا من منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية اعترضت فوق منطقة البحر الأحمر صاروخا أطلقه الحوثيين صوب إسرائيل اليوم الثلاثاء.

 

وفي وقت سابق ، دوت صافرات الإنذار في مدينة إيلات جنوبي إسرائيل، ولكن نظام الدفاع الجوي بعيد المدي الإسرائيلي(ارو) اسقطه قبل العبور إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، بحسب صحيفة"جيروزاليم بوست" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.

 

كان زعيم جماعة أنصار الله الحوثية عبدالملك الحوثي، قد هدد اليوم الثلاثاء، باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب، مضيفا "سيستمر تخطيطنا لعمليات إضافية في كل ما يمكن أن نناله من أهداف إسرائيلية في فلسطين أو في غير فلسطين، ولن نتوانى عن فعل ذلك".

 

كانت حركة حماس قد حاولت إطلاق صاروخ طويل المدى على إيلات في الأسابيع الأخيرة، واطلق الحوثيون المدعومين من إيران صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على المدينة.

 

واطلقت مجموعة تدعمهما إيران في سوريا أيضا طائرات مسيرة على إيلات، ما إصاب مدرسة الأسبوع الماضي، شنت المقاومة هجومين على مدينة أم الرشراش (إيلات )الإسرائيلية بطائرات مسيرة.

 

 وكان كشف المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هجاري، عن أن قوات الجيش الإسرائيلي نجحت في إيقاف 20 عنصرا من حركة حماس الفلسطينية وفصائل المقاومة، والذين شاركوا في عمليات 7 أكتوبر.


وأضاف هجاري خلال مؤتمر صحفي له ، أن الوقود لم ولن يدخل إلى غزة، وذلك في ظل نفاذ الوقود في القطاع وخروج المستشفيات عن الخدمة، مشيرا إلى أن إسرائيل تسعى لتقديم 300 لتر من الوقود إلى مستشفى الشفاء، في إشارة إلى أن الجانب الفلسطيني هو من يعيق الأمر، وأن حماس ترفض.

 

 وكانت قناة "القاهرة الإخبارية" قد أفادت بأن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن الإدارة الأمريكية طلبت توضيحًا من إسرائيل حول تص