الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

كواليس عزاء الفنان عثمان محمد علي بمسجد الشرطة في الشيخ زايد

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 12:28 ص
عزاء الفنان عثمان
عزاء الفنان عثمان محمد علي

بدأ اليوم الثلاثاء، عزاء الفنان القدير عثمان محمد علي بمسجد الشرطة في الشيخ زايد في تمام الساعة الخامسة مساء بعد صلاة المغرب، وسط حضور عدد من نجوم الفن، والأصدقاء والأقارب،  واستقبلت الفنانة سلوى عثمان ابنة الفنان الراحل جميع الضيوف الذين حرصوا على تقديم واجب العزاء. 

 

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على تقديم واجب العزاء ومواساة الفنانة سلوى عثمان التي كانت في حالة انهيار بسبب رحيل والدها، وكان أول الحاضرين الإعلامي عمرو الليثي الذي كان على وجهه علامات الحزن بسبب وفاة الفنان الراحل، والفنان محمد أبو داوود، ورانيا فريد شوقي، ودنيا سمير غانم، والفنان القدير خالد زكي، والفنان القدير سامح الصريطي، وجمال عبد الناصر، وطارق علام، والفنانة عفاف شعيب التي انهارت الفنانة سلوى عثمان ولا تتمالك من البكاء مجرد رؤيتها، والفنانة ميرفت أمين، والإعلامي خالد صلاح، والفنان أحمد عبد العزيز، والفنان إيهاب فهمي، والفنان أحمد ماهر الذي كان آخر الحاضرين لعزاء الفنان الراحل ودخل الفنان أحمد ماهر في حالة بكاء عند حديثه عن الفنان الراحل بعد انتهاء العزاء في تمام الساعة التاسعة مساء . 

 

شيعت أمس الأثنين، جنازة النجم عثمان محمد علي، والد الفنانة سلوى عثمان، من مسجد الشرطة بالشيخ زايد،و الذي رحل عن عالمنا، الأحد الماضي، عن عمر ناهز الـ 88 عامًا.

 

كان الفنان عثمان محمد علي، أصيب في مارس الماضي بجلطة في المخ أثناء تصوير أحد الأعمال وقال "وقعت فى الاستوديو ونقلونى على المستشفى فى القاهرة وتواصل معى منير مكرم من النقابة وزارنى وبعدها عدت لمنزلى فى الإسكندرية".

 

ويعد الفنان عثمان محمد على هو والد الفنانة سلوى عثمان، وأحد أبناء جيل عمالقة الفن الكبار، حيث أمتعنا بالعديد من الأعمال، ومنها: "عائلة الحاج متولى، العطار والسبع بنات، لن أعيش فى جلباب أبى، الحسن البصرى، الضوء الشارد، والقضاء فى الإسلام، أبو حنيفة النعمان، الفرسان الأبطال، عصر الأئمة، ولا إله إلا الله، وغيرها مئات الأعمال الدينية والتاريخية . 

 

 

كما قدم أيضا الفنان الراحل عدة أعمال بالدراما التليفزيونية أبرزها " يتربى في عزو" و"الباطنية" و"جبل الحلال" و"ولي العهد" و"هوجان" و"في يوم وليلة"  و"حي السيدة زينب " . 

 

يذكر أن آخر عمل شارك به الفنان الراحل عثمان محمد علي كان مسلسل " حي السيدة زينب " والذي عرض عام 2021، ويشارك في بطولة المسلسل كل من سوسن بدر ومحمود عبد المغني وفراس سعيد وأحمد وفيق، ويعد المسلسل من تأليف أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلي .