الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

البيت الأبيض والبنتاجون: استخدام حماس لمجمع الشفاء كمركز للقيادة جريمة حرب

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 10:11 م
البيت الأبيض
البيت الأبيض

استنكر البيت الأبيض، استخدام الفصائل الفلسطينية، التابعة لحركة حماس، وحركات الجهاد الإسلامي، لمستشفى ومجمع الشفاء في قطاع عزة، على حد زعمهم.

 

وقال البيت الأبيض، في بيان مقتضب منذ قليل، إن استخدام حماس لمستشفى الشفاء في غزة، مركزا للقيادة والتحكم فيها هي جريمة حرب.

 

وفى نفس السياق قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، فى بيان ، لها اليوم، الثلاثاء، ان  أجهزتنا الاستخبارية خلصت إلى أن حماس والجهاد تديران مركز قيادة وسيطرة من مجمع الشفاء في غزة.

 

أجهزتنا الاستخبارية خلصت إلى أن حماس والجهاد تديران مركز قيادة وسيطرة من مجمع الشفاء في غزة.

 

مدير مستشفى الشفاء بغزة: دفن 179 جثة كانت أمام المستشفى داخل مقبرة جماعية

 

وكان أعلن مدير مستشفى الشفاء في غزة، دفن 179 جثة كانت قابعة أمام المشفى داخل مقبرة جماعية، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية .

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق، انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة منذ نحو أسبوع، بعد تضرر 60 سيارة إسعاف وتعطّل 53 أخرى عن العمل بشكل كامل، وإغلاق 25 من أصل 35 مستشفى، و51 من أصل 72 مركز رعاية صحية أولية (حوالي الثلثين)، بسبب الأضرار الناجمة عن القصف أو نقص الوقود، كما أوقف 55% من شركاء القطاع الصحي عملياتهم بسبب الأضرار الكبيرة في البنية التحتية.

 

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، إن مجمع الشفاء الطبي، في قطاع غزة محاط الان، بقوات الاحتلال الإسرائيلى، من كافة الجهات، فى حالة حصار كامل، والطواقم الطبيه صامدون.

 

وأضافت وزيرة الصحة في تصريحات، تليفزيونية لها، اليوم الثلاثاء، على انها تتواصل مع المنظمات الدولية والوكالات الأممية، بشأن تسهيل وصول المساعدات لمجمع الشفاء الطبي، في قطاع غزة.

 

وأشارت مي الكيلة، إلى أن قرار إخلاء مجمع الشفاء والذي يضم آلاف المرضى والنازحين، يخضع لإدارة المستشفى، مؤكدة على أن هناك تعمد من قوات الاحتلال لضرب المنظومة الطبية.

 

وأكدت على صمود الأطباء في تلك المستشفيات، والقيام بدورهم على أكمل وجه وسط تلك التحديات، مشيرا إلى دور بطولي لأحد الأطباء المتواجدين في المستشفى رغم أنه لم يتناول أي غذاء منذ 6 أيام.