الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استشهاد رئيس الجامعة الإسلامية في غزة جراء قصف إسرائيلي لمنزله

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 09:29 م
 رئيس الجامعة الإسلامية
رئيس الجامعة الإسلامية بغزة

استشهد البرفسور محمد عيد شبير، رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، وذلك جراء قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت خلاله منزله.

 

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، أن رئيس الجامعة استشهد جراء القصف الغاشم، وأخرون من أفراد عائلته، فيما أصيب العشرات.

 

استشهاد لاعبي كرة الطائرة أبطال المنتخب الوطني الفلسطيني

استشهاد لاعبي كرة الطائرة أبطال المنتخب الوطني الفلسطيني الشهيد حسن زعيتر والشهيد إبراهيم قصيعة باستهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

 

ووأفادت وكالة سند الفلسطينية باستشهاد بطل المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة الطائرة إبراهيم قصيعة في قصف الاحتلال لمخيم جباليا شمال غزة.

 

وأكددت الوكالة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مساء أمس الاثنين مجزرة في مخيم جباليا حيث استشهد 31 فلسطينيًا بعد تدمير طائرات الاحتلال لـ12 منزلًا بشكلٍ كليّ.

 

وكانت أعلنت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، استشهاد 22 شخصا في غارات للاحتلال على خان يونس في غزة منذ فجر اليوم.

 

أعلنت هيئة الإسعاف الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، وقوع إصابات خطيرة جراء سقوط صواريخ في تل أبيب، وقالت: "إصابتان إحداهما خطيرة جراء سقوط صواريخ في تل أبيب".

 

ومنذ قليل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بدوي صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب ووسط إسرائيل، بدورها، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، إطلاق وابلا من الصواريخ على تل أبيب.

 

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

 

وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت استشهاد شاب برصاص الاحتلال في محافظة الخليل.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، إن الاحتلال الإسرائيلي يرفض كل عمليات التنسيق على المستوى الصحي والإنساني، موضحا: "رصدنا استهداف مايزيد على 160 مؤسسة صحية خلال الفترة الماضية".

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن المنظومة الصحية في قطاع غزة تواجه هجمات شرسة وإصابة عدد من الطواقم الطبية والجرحى في مجمع الشفاء الطبي برصاص قناصة الاحتلال.

 

وتابع: "نطالب المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المستشفيات من العدوان الإسرائيلي الممنهج عليها"، مؤكدا على أن مطالب الاحتلال بإخلاء المستشفيات غير منطقية، ولدينا عشرات الحالات الخطرة التي تستوجب الرعاية السريرية.