الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزيرة الصحة الفلسطينية عن بطولات الطاقم الطبي لمجمع الشفاء: لم يذوقوا الطعام منذ ٦ أيام

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 07:44 م
وزيرة الصحة الفلسطينية
وزيرة الصحة الفلسطينية

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، إن مجمع الشفاء الطبي، في قطاع غزة محاط الان، بقوات الاحتلال الإسرائيلى، من كافة الجهات، فى حالة حصار كامل، والطواقم الطبيه صامدون.

 

وأضافت وزيرة الصحة في تصريحات، تليفزيونية لها،اليوم الثلاثاء، على انها تتواصل مع المنظمات الدولية والوكالات الأممية، بشأن تسهيل وصول المساعدات لمجمع الشفاء الطبي، في قطاع غزة.

 

وأشارت مي الكيلة، إلى أن قرار إخلاء مجمع الشفاء والذي يضم آلاف المرضى والنازحين، يخضع لإدارة المستشفى، مؤكدة على أن هناك تعمد من قوات الاحتلال لضرب المنظومة الطبية.

 

وأكدت على صمود الأطباء في تلك المستشفيات، والقيام بدورهم على أكمل وجه وسط تلك التحديات، مشيرا إلى دور بطولي لأحد الأطباء المتواجدين في المستشفى رغم أنه لم يتناول أي غذاء منذ ٦ أيام.

 

«الصحة الفلسطينية»: استشهاد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الخليل

 

وكانت أفادت قناة"القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، بأن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت استشهاد شاب برصاص الاحتلال في محافظة الخليل.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، إن الاحتلال الإسرائيلي يرفض كل عمليات التنسيق على المستوى الصحي والإنساني، موضحا: "رصدنا استهداف مايزيد على 160 مؤسسة صحية خلال الفترة الماضية".

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية في تصريحات خاصة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن المنظومة الصحية في قطاع غزة تواجه هجمات شرسة وإصابة عدد من الطواقم الطبية والجرحى في مجمع الشفاء الطبي برصاص قناصة الاحتلال.

 

وتابع: «نطالب المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المستشفيات من العدوان الإسرائيلي الممنهج عليها»، مؤكدا على أن مطالب الاحتلال بإخلاء المستشفيات غير منطقية، ولدينا عشرات الحالات الخطرة التي تستوجب الرعاية السريرية.

 

 وقالت الدكتورة مي  الكيلة،  وزيرة الصحة  الفلسطيية، أن الأوضاع في قطاع غزة، الكارثية واصفة  إستهداف المستشفيات والمنشات الصحية بـ"حرب المستشفيات"، كون الاحتلال يستهدف تلك المؤسسات منذ اليوم الاول للعدوان  بما يجل الوضع كارثياً.  


وأضافت في مداخلة تليفونية  برنامج " كلمة أخيرة "، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة  ON، إلى أن عدد المستشفيات التي خرجت من الخدمة، بلغت 23 مستشفى من أصل 35، والمتبقية قد تخرج من الخدمة في وقت ليس ببعيد مع تفاقم أزمة الوقود الذي يولد الطاقة الكهربائية.