السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

رغم رفض لبلبة الإحتفال بعيد ميلادها.. إلهام شاهين:"كل سنة وأنتى جميلة وناجحة"

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 03:23 م
إلهام شاهين ولبلبة
إلهام شاهين ولبلبة

تحتفل اليوم الفنانة لبلبة بعيد ميلادها الـ 77 حيث قدمت الكثير من الأدوار بالعديد من الأعمال الفنية بين السينما والدراما التليفزيونية .

 

وكشفت لبلبة في تصريحات صحفية أنها لا تريد الإحتفال بعيد ميلادها، بسبب الإحداث الأليمة التي تشهدها قطاع غزة، من قصف الإحتلال الإسرائيلي الآلاف من بينهم الأطفال والنساء.

 

بالرغم من ذلك، حرصت الفنانة إلهام شاهين على تهنئة لبلبة بعيد ميلادها من خلال نشر صورة مجمعة لهما معًا عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الإنستجرام، وعلقت عليها إلهام شاهين قائلة: "حبيبتى نونيا كل سنة وأنتى جميلة وناجحة ومتألقة .. يارب سنة حلوة عليكي".

 

ولدت لبلبة في 14 نوفمبر عام 1946 حيث بدأت احتراف الفن وهي في سن الخامسة من عمرها حيث اشتهرت بتقليد المشاهير، ودرست الباليه الكلاسيكي، كما عملت أيضا بالغناء وقدمت العديد من الأغاني، إلى أن توالت أعمالها بين السينما والدراما التليفزيونية .

 

أهم أعمال لبلبة 
 

قدمت لبلبة بالسينما الكثير من الأفلام أهمها “ يا ظالمني ”،  “ البيت السعيد ”،  “ الحبيب المجهول ”،  “ آخر العنقود ”،  “ زواج بالإكراه ”،  “ شئ من الحب ”،  “ السكرية ”،  “ البعض يذهب للمأذون مرتين ”، “ خلي بالك من جيرانك ”،  “ 4-2-4 ”،  “ عصابة حمادة وتوتو ”.

 

كما قدمت أعمال مثل ،  “ ضد الحكومة ”،  “ ليلة ساخنة ”،  “ جنة الشياطين ”،  “ الآخر ”،  “ معالي الوزير ”،  “ عريس من جهة أمنية ”،  “ فرحان ملازم آدم ”،  “ وش إجرام ”، “ بوحة ”، “ حسن ومرقص ”،  “ البيه رومانسي ”،  “ عائلة ميكي ”،  “ نظرية عمتي ”،  “ الفيل الأزرق ”،  “ كازابلانكا ” .

وقدمت بالدراما التليفزيونية عدة مسلسلات أبرزها “ الحفار ”، صاحب السعادة “،  ” مأمون وشركاه “، ” الشارع اللي ورانا “، ” دايما عامر “،  ” الكتيبة 101 " .