الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الحكومة الفرنسية: يجب فرض هدنة إنسانية بقطاع غزة ووقف دائم لإطلاق النار

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 02:43 م
متحدث الحكومة الفرنسية
متحدث الحكومة الفرنسية

دعت الحكومة الفرنسية، على لسان المتحدث باسمها، أوليفييه فيران، اليوم، الثلاثاء، إلى هدنة إنسانية فورية ‏ودائمة في قطاع غزة، وذلك بعد الحرب الفلسطينية الإسرائيلية التي دامت نحو ٣٩ يوما.


وأكد أوليفييه فيران، المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، على أنه يجب يكون لتلك المسارات السياسية المطروحة، قرار حاسم فيما يخص وقف إطلاق النار في القطاع، والتي باتت الأوضاع فيه كارثية.

متحدث الحكومة الفلسطينية: إرتفاع عدد الشهداء إلى 11500 وأكثر من 29000 مصاب
 

قال المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة اسماعيل الثوابته أن عدد الشهداء بغزة إرتفع إلى أكثر من 11500 وأكثر من 29000 إصابة.

وصرح اسماعيل الثوابته المدير الإعلامى للحكومة الفلسطينية أنه تم دفن 150 جثتة، من التى كانت موجودة داخل مستشفى الشفاء، فى مقابرجماعية، داخل المستشفى، وباقى 150 أخرين من رفات الشهداءقد تعفنت بالداخل فى ظل إنقطاع الكهرباء.   

وأضاف المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، فى تصريحات تليفزيونية له اليوم الثلاثاء، أن مجمع الشفاء الطبي استهدف أكثر من 3 مرات متواصلة، اليوم.

قال المتحدث، باسم الحكومة الفلسطينية، سلامه معروف، أن ارتفاع، عدد شهــداء العـدوان الإسرائيلي على غزة  وصل إلى 11180 بينهم 4609 أطفال.

وأضاف المتحدث بأسم الحكومة الفلسطينية، الاحتلال دمر 70 مسجدا و3 كنائس، منذ بدء العدوان الإسرائيلى على غزة فى السابع من أكتوبر.

يذكر أن  الحرب في غزة، أدت إلى تهجير نحو مليون ساكن من شمال غزة بعد الإنذارات الإسرائيلية والضربات المتواصلة على المنازل والمستشفيات والمساجد خاصة بعد ان ادان المجتمع الدولي ما يحدث في غزة 

ووصف وزير الزراعة الإسرائيلي آفي ديختر الوضع، بأنه "نكبة غزة"، في إشارة إلى عمليات التهجير الجماعي للفلسطينيين بعد إنشاء إسرائيل عام 1948، وذلك رداً على سؤال من القناة الإسرائيلية N12 حول صور سكان غزة المحاصرين الفارين من القصف الإسرائيلي وما إذا كان ذلك هدفاً للحرب أم مؤقتاً.

وقال ديختر: "من الناحية العملية، لا طريقة لإدارة الحرب بالطريقة التي يريدها جيش الدفاع الإسرائيلي داخل أراضي غزة فيما الجماهير بين الدبابات والجنود.. لا أعرف كيف سينتهي الأمر."

ومنذ 37 يوماً، يشن جيش الاحتلال حرباً جوية وبرية وبحرية على غزة "دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها"، استُشهد فيها اكثر من  11078 فلسطينياً بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسناً وأصيب 27490 بجراح مختلفة، حسب مصادر رسمية حتى ظهر الجمعة.