الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

كتائب القسام: إستهدفنا دبابتين صهيونيتين فى محورغرب غزة بقذائف الياسين"105"

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 01:36 م
ارشيف اسرائيل
ارشيف اسرائيل

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية، إستهدفنا، دبابتين، تابعتين للجيش الإحتلال الإسرائيلى فى محور غرب مدينة غزة بقذائف الياسين" 105".

وقال المتحدث باسم حركة حماس الذراع العسكرى لحركة حماس، فى بيان له اليوم الأثلاثاء، أن المقاومه أستطاعت تدمير ديايتين صهيونيتين، فى ظل إشتباكات عنيفة مع قوات الإحتلال الإسرائيلى فى محور غرب قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام، خلال بيان لها عن الواقعة، أنه تم تدمير الناقلة الإسرائيلية بقذيفة "الياسين 105"، مما أدى إلى احتراقها بالكامل، ووقوع إصابات وضحايا من جيش الاحتلال.

كتائب القسام: تدمير ناقلة جند صهيونية غرب مدينة غزة بقذيفة "الياسين 105"

 وكانت أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس ، اليوم الأحد ،  تدمير أربع آليات إسرائيلية في شمال قطاع غزة

وقالت كتائب القسام ، في منشور أورده المركز الفلسطيني عبر منصة "إكس" اليوم ،  :"دمرنا ثلاث دباباتً صهيونيةً في محور جنوب غرب مدينة غزة بقذائف الياسين105".

وأشارت إلى تدمير "ناقلة جند صهيونية في محور شمال غرب مدينة غزة بقذيفة الياسين 105" ، معلنة أن عناصرها استهدفوا "قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد في منطقة خزاعة شرق خانيونس وتحققت فيها إصابة مباشرة".

وكان الناطق باسم "القسام" المكنى أبو عبيدة  كشف ، في كلمة صوتية أمس السبت ،  عن تدمير 160 آلية عسكرية إسرائيلية منذ بدء العدوان البري  الإسرائيلي .

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية، عن قصف تل أبيب ومحيطها، برشقة صاروخية مساء اليوم الجمعة، وذلك ردًا على المجازر الإسرائيلية التي ترتكبها، بحق المدنيين في قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام عبرية،  إن دفعة كبيرة من الصواريخ، أطلقت نحو مدينية تل أبيب والمناطق المحيطة بها، وذلك للمرة الأولى منذ يوم الثلاثاء الماضي.

 

 وفى نفس السياق أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، عن مهاجمة ثكنة يفتاح قديش الإسرائيلية، وتجمعًا مستحدثا للإسرائيلين في شرق مستعمرة حتسودت يوشع، وذلك من خلال 3 مسيرات.

 

وأكد حزب الله في بيان له، نقلته عنه وسائل إعلام إقليمية، أن المسيرات الثلاثة نجحت في تحقيق إصابات في صفوف الإسرائيلين، والحقت بهم الخسائر.

 

وقال البيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، نفذت المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 15:15 من بعد ظهر يوم الجمعة 10 نوفمبر 2023، هجوما ضد قوات ‏الاحتلال الإسرائيلي بواسطة ثلاث مسيرات هجومية، فاستهدفت الاولى ثكنة يفتاح قديش قرية ‏قدس اللبنانية المحتلة".

 

وأشار البيان، إلى أن الطائرتان الاخريان، استهدفتا تجمعا مستحدثا، في شرق مستعمرة ‏حتسودت يوشع “قرية النبي يوشع اللبنانية المحتلة”، وحققوا فيهما اصابات مؤكدة".

ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن أن هناك 3 طائرات مسيّرة، اخترقت الأراضي الإسرائيلية من لبنان، حيث اعترضت منظومة الدفاع الجوي للجيش الإسرائيلي إحداهما وسقط الاثنان الآخران بمنطقة شمالية.

وقال الجيش الإسرائيلي: إن منظومة الدفاع اعترضت إحدى المسيرات، وسقط الاثنان الآخران في منطقة في الشمال.