السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مقطع ساخر لمتحدث الجيش الإسرائيلي بعد نشره أيام الأسبوع على أنها قائمة لـ7 إرهابين مختبئين في المستشفى

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 02:30 م
متحدث الجيش الاسرائيلى
متحدث الجيش الاسرائيلى

تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للمتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، باللغة الإنجليزيه والذي زعم أنها قائمة لعددٍ من الإرهابين، الذين شاركوا في عمليات طوفان الأقصى، بينما كان يشير إلى جدول تناوب، العمل للأطباء والممرضين، بمستشفى الرنتيسى.

وظهر في الفيديو جدول به أيام الأسبوع، "السبت الأحد الاثنين، الثلاثاء.."،  فيما يشير إليها المتحدث باسم الجيش، على أنها دليل إدانة الفصائل الفلسطينية وكتائب القسام،  وأنها قائمة بها 7 إرهابيين، وهو ما سخر منه متداولي الفيديو.
وقال دانيال وهو يشير للوحة، إن كل إرهابي منهم له نوبة عملة يحرس خلالها الأشخاص، مشيرًا إلى أن هذا الدليل كشفه جندي إسرائيل، بينما يشير إلى الأقدام على الأرض على أنها مواضع أقدام المقاومة، مؤكدًا على استخدام حماس للمستشفيات في الحرب.

 

إسرائيل تعرض تسريبات صوتية لأشخاص مجهولين وتتدعى إنتمائهم للمفاومه

 

وكان قال المتحدث بأسم الجيش الإسرائيلى، دانيال هاغارى، رصدنا منصة صواريخ على بعد 75 مترا من المستشفى الإندونيسي بغزة، وان معلوماتنا الإستخباراتية تؤكد،أن  حماس لديها مقر عسكري تحت مجمع الشفاء.

 

أضاف دانيال هغارى خلال مؤتمر صحفى بثه قناه الغد العربى على الهواء اليوم، الأحد، أن حماس لديها الكثير من الوقود وتحرم المدنين فى قطاع غزة من الكهرباء والوقود وقام المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى ببث مكالمات مسربه يدعى هاغارى أنها لشخصيات بارزه فى كتائب القسام الجناح العسكرى لحركه حماس تدل على أنهم موجودين تحت المستشفيات ، وان لديهم المعدات العسكرية.

 

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى أن التسريبات التى حصلوا عليها تم التأكد من صحتها فى الولايات المتحدة وبريطانيا وهى تؤكد حماس، هى التى  ارتكبت جرائم حرب ضد الإسرائيليين، بعد ما القت الكثير من الصواريخ التى سقطت داخل غزة وتسببت في قتلى
 

وأضاف هاغارى أن الحرب فرضت علينا ونحمل حماس مسؤولية أرواح المختطفين، كما نحملها، منع سكان غزة من الانتقال إلى أماكن آمنة.

الجيش الإسرائيلي يُعلن قصف أكثر من 2500 هدف منذ بدء الهجوم البري

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه منذ بدء الهجوم البري، في قطاع غزة، قبل أسبوع، قصف أكثر من 2500 هدف، من البر والجو والبحر .

وأضاف الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية أن قواته تواصل المعارك مع عناصر حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" في شمال غزة، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأحد.

وتابع أن القوات البرية وجهت أيضا طائرات لقصف البنية التحتية لحماس ومواقع لتخزين أسلحة ومواقع مراقبة ومراكز قيادة.

ولم يكشف الجيش الإسرائيلي على الفور معلومات جديدة، حول احتمال سقوط ضحايا بين القوات الإسرائيلية.

الجيش الإسرائيلي: قصفنا سيارة إسعاف تستخدم من جانب حما

 وكان أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن إحدى الطائرات التابعة للجيش، قصفت سيارة إسعاف، تستخدم من جانب فصائل حركة حماس، وتم قتل عدد منهم.

فيما قالت وزارة الصحة بغزة، إن عملية ضرب إسعاف بمحيط مستشفى القدس، راح ضحيتها حتى الآن، 13 قتيلًا و26 مصابًا، مستنكرين ما قامت به قوات الاحتلال، وانها تحاول أن تدمر البنية الصحية والمنظومة في غزة.