الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي يزعم توثيق أدلة تثبت استخدام حماس المستشفيات كأداة للحرب

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 10:51 م
 دانيال هاجاري
دانيال هاجاري

قال المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أن قوات الجيش قامت بتوثيق أدلة تثبت، أن حماس تستخدم المستشفيات كأداة للحرب، وتستر خلفها لتنفيذ أعمالها الإرهابية.

 

وأضاف “دانيال” خلال مؤتمر صحفي له ، أنهم وصلوا إلى مستشفى الرنتيسي، الذي حولته حماس إلى مقر للإرهاب، ولأعمالهم العسكرية.

 

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى أنهم عثروا أسفل مستشفى الرنتيسي، على دراجة نارية كالتي أستخدمت في 7 أكتوبر.

 

الجيش الإسرائيلي يزعم توثيق أدلة تثبت استخدام حماس المستشفيات كأداة للحرب

 

وأكد متحدث  الجيش الإسرائيلي، أنهم عثروا أسفل مستشفى الرنتيسي، على مطبخ استخدمته الفصائل الإرهابية التابعة لحركة حماس، وكانوا يستخدمونه للطبخ للمحتجزين ومن يحتجزونهم.

 

كشف المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هجاري، عن أن قوات الجيش الإسرائيلي نجحت في إيقاف 20 عنصرا من حركة حماس الفلسطينية وفصائل المقاومة، والذين شاركوا في عمليات 7 أكتوبر.

 

الجيش الإسرائيلي: نسعى لتقديم 300 لتر وقود لمستشفى الشفاء لكن حماس ترفض


وأضاف هجاري خلال مؤتمر صحفي له ، أن الوقود لم ولن يدخل إلى غزة، وذلك في ظل نفاذ الوقود في القطاع وخروج المستشفيات عن الخدمة، مشيرا إلى أن إسرائيل تسعى لتقديم 300 لتر من الوقود إلى مستشفى الشفاء، في إشارة إلى أن الجانب الفلسطيني هو من يعيق الأمر، وأن حماس ترفض.

 

 وكانت قناة "القاهرة الإخبارية" قد أفادت بأن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن الإدارة الأمريكية طلبت توضيحًا من إسرائيل حول تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشأن استمرار السيطرة على قطاع غزة.