الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

العاهل الأردني يؤكد رفضه لانتهاك حقوق الفلسطينين

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 08:45 م
الملك عبد الله الثاني
الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن

التقى اليوم الاثنين، العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية رئيسي مجلسي الأعيان والنواب ورؤساء وزراء سابقين وسياسيين.

 

وقال  العاهل الأردني، إن أي سيناريو أو تفكير بإعادة احتلال أجزاء من غزة أو إقامة مناطق عازلة فيها سيفاقم الأزمة، مؤكدا رفضه الاعتداء على الحقوق الفلسطينية.

 

وقال العاهل الأردني: لا يمكن للحل العسكري أو الأمني أن ينجحا، مشيرًا إلى أنه لا بد من وقف الحرب وإطلاق عملية سياسية جدية تفضي إلى حل الدولتين.

 

العاهل الأردني يؤكد رفضه لانتهاك حقوق الفلسطينين: إعادة احتلال أجزاء من غزة سيفاقم الأزمة

 

كما أكد الملك عبد الله، على أهمية وحدة الأراضي الفلسطينية ودعم السلطة الشرعية، لافتًا إلى أن غزة يجب ألا تكون منفصلة عن باقي الأراضي الفلسطينية.

 

وأضاف أن الأولوية القصوى اليوم هي لوقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات الكافية، مطالبا المجتمع الدولي بوقف الكارثة الإنسانية في القطاع بشكل فوري احتراما للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

 

واعتبر العاهل الأردني، أن ما تشهده غزة من عقاب جماعي وقتل للمدنيين وهدم لكل المرافق الحيوية من مستشفيات ودور عبادة لا تقبله شرائع سماوية ولا قيم إنسانية.

 

وأشار إلى أنه حذر بوضوح من أن الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس، بما فيها هجمات المستوطنين ستدفع إلى انفجار الأوضاع في المنطقة واتساع رقعة الصراع.