الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير التنمية الفلسطيني: مليون ونصف فلسطيني نزحوا من قطاع غزة جراء الاعتداءات الإسرائيلية

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 06:30 م
التهجير من قطاع غزة
التهجير من قطاع غزة

قال الدكتور أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، إن الاعتداءات الإسرائيلية المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني، تدفع بتكثيف نزوح سكان قطاع غزة إلى الجنوب.

 

وأضاف "مجدلاني" خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن عدد النازحين في غزة جراء، اعتداءات الاحتلال بلغ نحو مليون ونصف المليون، بما يعادل 70% من تعداد القطاع.

 

وأشار وزير التنمية الاجتماعية الفلسطينية، إلى أن أهالي غزة يعانون من أوضاع كارثية في قطاع غزة، من حيث تدهور القطاع الصحي وقلة وتلوث المياه، وانعدام الأمن الغذائي.

 

مدير عام مستشفيات غزة: لا يوجد مكان أمن لإجلاء المرضى من مجمع الشفاء

قال مدير عام مستشفيات غزة لا يوجد مكان أمن نستطيع إجلاء المرضى إليه من مستشفى الشفاء، مطالباً دول العالم سرعة التدخل، لإنقاذ المرضى والحرجى، واستشهاد 32 مريض وطفل بسبب توقف الخدمة بالمستشفى .

 

وأضاف مدير مستشفيات غزة فى تصريحاته الصحفية،أن هناك 24 مستشفى من أصل 25 خرجوا من الخدمة بسبب نقص المستلزمات الطبية فيهم، مطالبا الدول بضرورة إرسال المساعدات الإنسانية بالطيران.

 

ذكرت صحيفة "جيروزاليم" الإسرائيلية ان  إسرائيل قررت اليوم  الإثنين تخصيص ميزانية تبلغ 200 مليون شيكل نحو 52 مليون دولار، بهدف تعزيز الإجراءات الأمنية للمستشفيات في أنحاء البلاد.

 

وتم التوصل إلى القرار بعد اتفاق بين وزير المالية بتسلئيل سموتريتش ووزير الصحة أورييل بوسو