الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

تحالف الأحزاب المصرية بنعى مصور قناة "القاهرة الإخبارية" بعد استشهاده فى غزة

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 03:32 م
محمود نفادى
محمود نفادى

 نعى تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزبا سياسيا، مصور قناة القاهرة الإخبارية في قطاع غزة، الذي استشهد في قصف بمحيط مستشفى الشفاء، حيث كان موجودا لنقل الأحداث عبر قناة القاهرة الإخبارية.

 

وقال الكاتب الصحفي محمود نفادي، المتحدث الإعلامي باسم تحالف الأحزاب المصرية، إنّ إسرائيل تواصل القصف العنيف على محيط مستشفى الشفاء، ولا تعبأ بأي نداءات دولية لوقف القصف وحماية مجمع الشفاء الطبي والجرحى والمصابين والأطباء والمواطنين المتحصنين داخله.

 

وأكد نفادي، خلال بيانه، الذى ينعى فية قناة القاهرة الإخبارية، أنّ المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية، يتقدّم بخالص العزاء لأسرة المصور الفقيد، وللكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية في الشركة المتحدة، وللعاملين بها، في استشهاد مصور قناة القاهرة الإخبارية.

 

وتابع المتحدث الإعلامي باسم تحالف الأحزاب المصرية، أنّ القصف الإسرائيلي واستهداف الصحفيين والمصورين جريمة كبرى تستوجب تحركا من جانب اتحاد الصحفيين العرب واتحاد الصحفيين العالمي، وإبلاغ الأمم المتحدة لمعاقبة إسرائيل على جرائمها.

 

 ونعى تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية،فناة القاهرة الإخبارية،فى مصورها الذى أستشهد أثناء تأديه واجبة المهنى .
 

بكاء المذيع والضيفة على الهواء بعد خبر استشهاد أحد أفراد أطقم القاهرة الإخبارية بقطاع غزة
 

سيطرت حالة من الحزن الشديد على محمد عبيد، مذيع قناة "القاهرة الإخبارية"، أثناء نعيه لأحد أفراد أطقم القاهرة الإخبارية بقطاع غزة، وأجهش بالبكاء.

 

وقال "عبيد": "هناك أعداد كبيرة من الصحفيين وآخرهم زملاؤنا في قطاع غزة يروح ضحية هذا العدوان الذي لا يفرق أو يحترم أي قوانين لحماية الصحفيين أو حماية الأطقم الطبية ومنشآت الأمم المتحدة".

 

وأضاف: "أعداد أخرى تنضم إلى مجموعة الشهداء من زملائنا، الأمر لا يفرق بين أحد في قطاع غزة إن كان يرتدي سترة الصحفي أو لا يرتديها، وإن كانت القوانين الدولية تجرم ذلك لكنه غير بعيد عن نيران الاحتلال، حتى أنها لا تترك المصاب في مكانه".

 

وتابع: "جرائم تدينها كل الأعراف الدولية والصحفية، وذلك لن يثني القاهرة الإخبارية، بالقيام بعملها وإن ضحت بأرواح أبنائها، ومستمرون في تغطية ما يجري في قطاع غزة، ونشد على عضد زملائنا المستمرين في العمل بقطاع غزة".