الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نائب محافظ البحيرة تشهد بدء موسم جنى القطن بقرية بركة غطاس

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 02:32 م
مصر تايمز

شهدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، اليوم، بدء موسم جنى القطن بقرية بركة غطاس التابعة لمركز أبوحمص، بحضور  اللواء محمد شوقى بدر، السكرتير العام للمحافظة، واللواء مدحت الزغد، رئيس مركز ومدينة أبو حمص، والمهندس موفق سارى، وكيل وزارة الزراعة، وعدد من قيادات مديرية الزراعة.

 

نائب محافظ البحيرة تشهد بدء موسم جني القطن بقرية بركة غطاس

 

أكدت الدكتورة نهال بلبع، أن البحيرة من المحافظات الزراعية الهامة، ومحصول القطن من المحاصيل الرئيسية بها، حيث تتميز بزراعة قطن طويل التيلة، لافتة إلى أن المساحة المنزرعة هذا العام 28 ألف فدان من محصول القطن.


وأضافت بأنه جرى بدء موسم جني القطن صنف جيزة 86 ، بقرية بركة غطاس، حيث تم زراعة 8500 فدان إكثار بنطاق المركز والذي يمثل نصف إنتاج المحافظة من محصول القطن. 


وأشادت نائب المحافظ، بالإنتاج المباشر لمحصول القطن هذا العام، ووجهت التحية لكل المزارعين والفلاحين الذين يحرصون على توفير احتياجات المواطنين من المحاصيل المتعددة، بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي من خلال الجمعيات الزراعية، وعقد الندوات الإرشادية.


وأشار المهندس موفق سارى، وكيل وزارة الزراعة، الي أن المحافظة تعد من المحافظات الرائدة في مجال الزراعات الحقلية المتنوعة وذات الإنتاجية العالية، لما يوليه المزارعون من اهتمام كبير بحقولهم، علاوة علي جودة التربة وملائمتها لزراعة المحاصيل المتنوعة.