الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"فلسطين حرة بيا.. وسامع أم شهيد بتنادي".. هتافات لحزبي الدستور والعيش والحرية من أمام معبر رفع

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 12:29 ص
جانب من الهتافات
جانب من الهتافات

تعالت أصوات الهتافات من قيادات حزب الدستور وحزب العيش والحرية، بمصر، منذ قليل، من أمام معبر رفح البري، وذلك اثناء وصول قافلة المساعدات للأسر في غزة.  

 

“سامع ام شهيد بتنادي، وفلسطين حرة بيا، بنرددها جيل ورا جيل”،..  بهذه الكلمات كانت هتافات لشباب الحزبين والصحفيين المرافقيين لهذه القوافل الاغاثية، وتعالت الأصوات وبكاء السيدات تصدر المشهد.

 

وقال وليد العماري المتحدث بإسم حزب الدستور، ان الحزب بالتعاون مع حزب «العيش والحرية»، نظموا اليوم الأحد، قافلة إغاثية لمساعدة أهالي قطاع غزة، الذين يتعرضون لعدوان الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الشهر الماضي، في ظل نقص كبير في الموارد الأساسية والطبية في القطاع.

 

واكد وليد العمارى، ان القافلة وصلت منذ قليل المعبر وتم تسليمها رسميا، وتأتي القافلة ضمن عدد من القوافل التي توفرها المنظمات والجهات المختلفة لإغاثة أهالي غزة، والتى انطلقت صباح اليوم من مصر، في ظل انقطاع الكهرباء والمياه والغاز، ونقص الموارد الطبية والإغاثية والطعام في القطاع، مع استمرار القصف الإسرائيلي على المنازل والمؤسسات المختلفة.

 

وقدمت مصر آلاف الأطنان من المساعدات إلى قطاع غزة، كما تستقبل شحنات من دول العالم المختلفة عبر مطار العريش، والتي يتم إدخالها إلى غزة في ظل استمرار جهود الإغاثة، لمساعدة الأهالي الذين يعانون من نقص شديد في الموارد الأساسية والطبية.


وصول أفواج جديدة من حاملي الجنسيات المزدوجة إلى معبر رفح البري


وبحسب مصادر مطلعة، وصل إلى الأراضي المصرية يوم الجمعة 695 من أصحاب الجوازات، حيث تم إنهاء إجراءات وصولهم عن طريق الأجهزة المختصة في معبر رفح البري، وهناك 12 جريحًا فلسطينيا و10 مرافقين وصلوا إلى الأراضي المصرية، حيث تم نقلهم بسيارات إسعاف إلى المستشفيات المصرية.


وأشار المصدر إلى نقل حالة إلى مستشفى العريش العام، و9 حالات إلى مستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية، وحالة إلى مستشفى آل نهيان بالقاهرة، وحالة إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

 

من جانبه، واصل الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء إدخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة، حيث أدخل الهلال الأحمر دفعة جديدة من المساعدات عبر بوابة معبر رفح البري بلغت 53 شاحنة، محملة بكميات من الأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية ومياه الشرب.


وبلغ عدد شاحنات المساعدات التي وصلت إلى قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي عليها بلغ أكثر من 800 شاحنة، بجانب 12 سيارة إسعاف مجهزة كويتية.