الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استشهاد رئيس نادي وإذاعة نماء في غزة إثر قصف إسرائيلي على منزله

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 10:47 م
رئيس نادى نماء الفلسطينى
رئيس نادى نماء الفلسطينى

استشهد رئيس نادي وإذاعة نماء في قطاع غزة، موسى البرش، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدف منزله في مخيم جباليا شمال غزة، واسفر عن خسائر أخرى.


وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، أن استهداف المنزل خلّف ورائه العديد من المصابين، ولم يتم حصر عدد الشهداء حتى الان، من أسرة رئيس نادي وإذاعة نماء.

 

استشهاد رئيس نادي وإذاعة نماء في عزة إثر قصف إسرائيلي على منزله

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 39 رضيعا بأقسام العناية المركزة داخل قطاع غزة لعدم وجود أوكسجين، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

 

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل لليوم الـ36 على التوالي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة بقصفها جوًا وبحرًا وبرًا، مخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة.

 

وتواجه سيارات الإسعاف صعوبة بالغة في نقل الجرحى وجثامين الشهداء، بسبب استمرار القصف الإسرائيلي على عديد المناطق في قطاع غزة.

 

قال طاهر النونو ، المستشار الإعلامى لرئيس المكتب السياسى لحركة حماس ، أن  إسماعيل هنية ، رئيس المكتب السياسى لحركة حماس،  فقد 21 من أسرته أغلبهم من النساء والأطفال واستشهدوا اليوم فى القصف الإسرائيلي.

 

وقال فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ، أن زيارتهم لمصر تم خلالها مناقشة 3 قضايا مهمة وهى الجهود المصرية والقطرية لوقف إطلاق النار ، او كيفية الوصول لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، بجانب قضية الأسرى ، والموضوع الثالثة للنقاش هى زيادة حجم المساعدات لقطاع غزة.

 

وأكد إنه لن يتم تبادل الأسرى فى ظل إطلاق النار والموضوع يتطلب هدنة أو وقف إطلاق النار لإجراء عملية التبادل.

 

وكانت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا قد ذكرت  أن حفيدة رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية - طالبة الطب رؤى همام إسماعيل هنية - استشهدت فى قصف إسرائيلى على قطاع غزة.

 

وفى سياق منفصل ، أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية عن استشهاد الفنانة الفلسطينية تالا إياد بعلوشة والتي تعد عضو بفرقة " أصايل وطن " والتي استشهدت في القصف المستمر للكيان الصهيوني على قطاع غزة مع عدد من أفراد عائلتها.