الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي: نسعى لتقديم 300 لتر وقود لمستشفى الشفاء لكن حماس ترفض

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 10:49 م
ارشيف اسرائيل
ارشيف اسرائيل

كشف المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هجاري، عن أن قوات الجيش الإسرائيلي نجحت في إيقاف 20 عنصرا من حركة حماس الفلسطينية وفصائل المقاومة، والذين شاركوا في عمليات 7 أكتوبر.


وأضاف هجاري خلال مؤتمر صحفي له ، أن الوقود لم ولن يدخل إلى غزة، وذلك في ظل نفاذ الوقود في القطاع وخروج المستشفيات عن الخدمة، مشيرا إلى أن إسرائيل تسعى لتقديم 300 لتر من الوقود إلى مستشفى الشفاء، في إشارة إلى أن الجانب الفلسطيني هو من يعيق الأمر، وأن حماس ترفض.

 

 وكانت قناة "القاهرة الإخبارية" قد أفادت بأن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن الإدارة الأمريكية طلبت توضيحًا من إسرائيل حول تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشأن استمرار السيطرة على قطاع غزة.

 

وقالت "القاهرة الإخبارية"، إن تصريحات نتنياهو جعلت الولايات المتحدة تفكر في بديل لرئيس الوزراء الإسرائيلي، وفتح أبواب أخري مع قادة إسرائيليين جدد مثل جانت ولابيد وبينيت.

 

وأشارت إلى أن تصريحات قادة الحرب في إسرائيل في الفترة الأخيرة وصفت بالجنون، وأن إيتمار بن جفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي يعتبر أن إسرائيل تحرر غزة من الفلسطينيين وتعيدها إلى إسرائيل، مضيفة أن مستقبل نتنياهو السياسي بعد الحرب قد ينتهي.

 

ونوهت القاهرة الإخبارية، أن استطلاعات الرأي في الشارع الإسرائيلي أوضحت أن 76% من الإسرائيليين لا يريدون نتنياهو في الحكومة بسبب ما حدث في السابع من أكتوبر، والعلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي بايدن ليست جيدة وهناك تراجع في الثقة بينهما.