الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تضامنا مع غزة.. إلغاء احتفالات افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 11:40 ص
 مهرجان شرم الشيخ
مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

كشف مازن الغرباوي، رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، إلغاء جميع احتفالات افتتاح الدورة الـ 8 للمهرجان، والمقرر إقامتها في الفترة من 25 وحتى 30 نوفمبر الجاري.

 

وقال مازن الغرباوي، خلال إستضافته ببرنامج صباح الورد على قناة TEN:"  تم إلغاء احتفالية افتتاح المهرجان بسبب الأوضاع والظروف التي تشهدها غزة خلال حربهم مع المحتل الإسرائيلي، كما قررت إدارة المهرجان بدلًا من الاحتفالات إقامة افتتاحية من خلال أوبريت للمايسترو نادر عباسي رئيس اللجنة العليا للمهرجان، بعنوان ملحمة الحياة، وسيشارك به أكثر من 30 فنانًا مصريًا وعربيًا".

 

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح يكرم سميرة محسن 

 وقررت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح برئاسة المخرج مازن الغرباوي إطلاق اسم الفنانة القديرة سميرة محسن على الدورة الثامنة للمهرجان وتكريمها في حفل افتتاح المهرجان يوم السبت الموافق 25 نوفمبر الجاري، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم بالمجلس الأعلى للثقافة في دار الأوبرا المصرية . 

 

كما أعربت الفنانة سميرة محسن عن سعادتها أن تحمل الدورة الثامنة اسمها خاصة أنها لم تتوقع هذا الاحتفاء من مهرجان شرم الشيخ الدولي أو أي مهرجان آخر.

 

وأوضحت أن اخلاص وتفاني الإنسان في عمله هو ما يحقق له النجاح والتميز، وقالت أنها شهدت ميلاد مهرجان شرم الشيخ الدولي، وظلت متواصلة مع جميع دوراته فيما عدا الدورة السابعة؛ نظرا لانشغالها.

 

وأكدت أن هذا المهرجان يتطور بشكل ملحوظ عاما بعد عام، ولديه قدرة على الاستمرار بشكل جيد؛ لأنه يعتمد علي الشباب فهم لديهم دائما الامل والتطور والإصرار على النجاح والتجديد، وهي تحب هذا النموذج الفعال .