الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد يدك شباك فالنسيا بخماسية في الدوري الإسباني

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 12:01 ص
ريال مدريد
ريال مدريد

حقق فريق ريال مدريد، فوز عريض على فالنسيا، بخماسية مقابل هدف، في مباراة جمعتهما بملعب سانتياجو بيرنابيو،  في إطار مبارايات الأسبوع الـ 13 لبطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا".

 

ريال مدريد يدك شباك فالنسيا بخماسية في الدوري الإسباني

 

وافتتح داني كارفاخال التهديف لـ ريال مدريد في الدقيقة 3 من عمر الشوط الأول، وأضاف فينيسيوس جونيور الهدف الثاني بالدقيقة 42، وعاد فينسيوس مرة أخرى ليحرز الهدف الثالث بالدقيقة 49.

 

وسجل البرازيلي الآخر رودريجو الهدف الرابع والخامس للريال في الدقيقتين 51، 84 على التوالي، وجاء هدف حفظ ماء الوجه لـ فالنسيا بالدقيقة 88 عن طريق هوغو دورو.

 

ورفع ريال مدريد رصيده للنقطة 32 في وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني خلف جيرونا المتصدر برصيد 34 نقطة، بينما يقع فالنسيا في المركز العاشر برصيد 18 نقطة.

 

وجاءت اختيارات أنشيلوتي كالتالي:

حراسة المرمى: لونين

الدفاع: كارفاخال - ناتشو - ألابا - ميندي

الوسط: كامافينجا - فالفيردي - كروس

الهجوم:  فينيسيوس - رودريجو - دياز

 

تصدر ريال مدريد، الفريق الملكي، محركات البحث "جوجل" في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد خوضه،  موسم مثالي محليًا وقاريًا، وتصدر مجموعته  في دوري أبطال أوروبا، بالعلامة الكاملة، بـ 12 نقطة من 4 مباريات.

 

ويحتل الفريق الملكي المركز الثاني في الدوري الإسباني، بعد التعادل في مواجهة رايو فايكانو بدون أهداف، لكن  تمكن ريال مدريد من تحقيق انتصار على برشلونة في الكلاسيكو الإسباني الذي جمع بينهم يوم 28 من شهر أكتوبر بهدفين مقابل هدف على ملعب مونتجويك معقل برشلونة بشكل مؤقت.

 

ولعل أبرز ما يميز موسم الفريق الملكي، هو التعاقد مع اللاعب جود بيلينجهام لاعب بروسيا دورتموند السابق، لاعب الوسط الإنجليزي الذي قام بنشر سحره الخاص في الملاعب الإسبانية في أقل من نصف موسم، حيث يعتبر بيلينجهام لاعب الوسط هو هداف الفريق حتي الأن، كذلك يعتبر هداف الدوري الإسباني برصيد 10 أهداف مع صناعة هدفين في الليجا الإسبانية.

 

ولم يكن أحد يتوقع أن يكون اللاعب بهذا الشكل والشراسة الهجومية، حيث نال مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي الكثير من السخرية عندما تحدث في مؤتمر صحفي قبل بداية الموسم أن بيلينجهام هو خير معوض لكريم بنزيما في هجوم ريال مدريد، السخرية جائت بسبب أن اللاعب لم يسبق له وأن شارك كمهاجم صريح مع بروسيا أو المنتخب الإنجليزي.

 

كارلو أنشيلوتي تمكن من الإستفادة الكبيرة من اللاعب عندما أعطاه حرية كبيرة في الحركة في نطاق الملعب ولم يلزمه بمهام دفاعية، لذلك شاهدنا جودي بيلنجهام هداف ريال مدريد الحاسم.