الأربعاء 28 فبراير 2024 الموافق 18 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"مابولولو" يتصدر ترتيب قائمة هدافي الدوري المصري

السبت 11/نوفمبر/2023 - 08:58 م
مابولولو
مابولولو

يبحث عشاق الدوري المصري لمعرفة جدول ترتيب هدافي الدوري المصري عقب تعادل النادي الأهلي أمام نظيره الجونة بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت.

 

"مابولولو" يتصدر ترتيب قائمة هدافي الدوري المصري

 

وجاء ترتيب هدافي الدوري المصري على النحو التالي:

1- مابولولو- الاتحاد السكندري (6 أهداف).

2- أحمد بلحاج- الجونة (6 أهداف).

3- مصطفى زيكو- زد (5 أهداف).

4- حسام أشرف- بلدية المحلة (5 أهداف).

5- أحمد القندوسي- سيراميكا كليوباترا (5 أهداف).

6- بيرسي تاو- الأهلي (4 أهداف).

7- أحمد سيد زيزو- الزمالك (3 أهداف).

8- أسامه فيصل- البنك الأهلي (3 أهداف).

9- فيستون ماييلي- بيراميدز (3 أهداف).

10- جوزيف أوشايا- المقاولون العرب (3 أهداف).

وحسم التعادل الإيجابي بهدف مباراة الأهلي والجونة التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب خالد بشارة في الغردقة المؤجلة من الجولة الرابعة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وسجل أيمن موكا الهدف الأول لنادي الجونة في شباك الأهلي بالدقيقة الأولى من عمر اللقاء، لكن حكم المباراة يلغي الهدف لوجود لمسة يد.

وسجل الفرنسي أنتوني موديست الهدف الأول للنادي الأهلي في شباك الجونة بالدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، وتعادل أحمد بلحاج للجونة ضد الأهلي بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

وتوج ايمن موكا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة بجائزة رجل مباراة فريقه أمام الأهلي التي جمعت بينهما اليوم السبت ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

وحرصت الأطفال الصغار على استقبال حافلة الأهلي والجونة استعداداً لخوض المباراة التي تجمع الفريقين اليوم السبت، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: خالد عبد الفتاح وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني. 

خط الوسط: كريم نيدفيد وأحمد نبيل كوكا وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر.  

خط الهجوم: أنتوني موديست. 

 ويجلس على مقاعد البدلاء: بيرسي تاو وأحمد عبد القادر ومروان عطية وأليو ديانج وإمام عاشور ومحمد عبدالمنعم وكريم فؤاد وكريم الدبيس ومصطفى شوبير.

وجاء تشكيل الجونة يضم كلا من:

حراسة المرمى: أحمد مسعود 

خط الدفاع: أحمد محمود، أحمد حسام، أحمد عبد الرسول، صبري رحيل

خط الوسط: أحمد بلحاج، أليو جاتا، محمد الدغيمي

خط الهجوم: أيمن موكا، شيكودي، راندريا

وبهذه النتيجة يتصدر النادي الأهلى جدول ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة بعدما لعب 5 مباريات حقق الفوز في اربعة وتعادل في واحدة وسجل لاعبيه 12 هدف وتلقت شباكه 4 أهداف.

 فيما يحتل الجونة المركز الثامن برصيد 9 نقاط بعدما لعب 6 لقاءات فاز في مباراتين وتعادل في ثلاث وخسر لقاء وحيد وسجل لاعبيه 7 أهداف وتلقت شباكه 5 أهداف.

وحصد الأهلي أربعة انتصارات بالدوري على حساب المصري البورسعيدي ثم الإسماعيلي ثم المقاولون العرب ثم سيراميكا، بينما تأجلت له مباراتين أمام الجونة وبلدية المحلة.

وويأمل الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، تحقيق الفوز على الجونة في عقر داره لمواصلة الانتصارات والحفاظ على العلامة الكاملة ثم الاقتراب من عرش صدارة الدوري  لمصالحة الجماهير بعدما خسر الفريق بطولتين في بدايات الموسم سواء السوبر الأفريقي أو الدوري الأفريقي.

وأعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي ، قائمة الفريق للمباراة والتي تضم ، كلاً من : حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، مصطفى مخلوف 

خط الدفاع: محمد هاني، خالد عبد الفتاح، كريم فؤاد، رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، كريم الدبيس 

خط الوسط: مروان عطية، اليو ديانج، إمام عاشور، كوكا، محمد مجدي أفشة، نيدفيد. 

خط الهجوم: حسين الشحات، بيرسي تاو، أنتوني موديست، طاهر محمد طاهر وأحمد عبدالقادر

وتشمل قائمة الأهلي أمام الجونة غياب 11 لاعباً وهم : أكرم توفيق ، صلاح محسن ، محمود متولي ، علي معلول ، عمرو السولية ، رضا سليم، محمد الضاوي كريستو ، حمزة علاء ، معتز محمد ، محمد زعلول ومعهم محمود عبد المنعم كهربا للأيقاف.

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن طاقم تحكيم مباراة الأهلي والجونة في الجولة الرابعة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ويتولي محمد يوسف الإدارة التحكيمية للمباراة، ويعاونه هاني عبدالفتاح وأسامة عبداللطيف "حكمين مساعدين"، ومحمود ناصف "حكم رابع" ومصطفى مدحت ومحمد عباس قابيل على تقنية الفيديو.

واختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  تدريباته على ملعب مختار التتش بالجزيرة؛ استعدادا لمواجهة الجونة غدًا السبت في إطار ‏منافسات بطولة الدوري الممتاز.‏

وأدى اللاعبون تدريبات بدنية وفقا للبرنامج الذي وضعه الجهاز الفني للمباراة، قبل أن يستكمل الفريق بقية الفقرات الخططية. واختتم ‏المران بتقسيمة كرة قوية بمشاركة اللاعبين.‏