الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عبد الرحيم كمال: الرأي العام العالمي كله مع غزة

السبت 11/نوفمبر/2023 - 09:48 م
عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال

علق الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال على تأثير الرأي العام العالمي في دعم القضية الفلسطينية، وتضامن عدد كبير من الشعوب الغربية مع الأحداث الأخيرة بفلسطين . 

 

تعليق عبد الرحيم كمال على تأثير الرأي العام العالمي على أحداث فلسطين 

 

كتب عبد الرحيم كمال منشور على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"  وعلق قائلا:  " واضح جليا إن الرأي العام العالمي تقريبا كله مع غزة، كل البني آدمين العاديين الطبيعيين مع الحق والعدل وواضح برضه إن كل الرأي العالمي غير المسبوقده ملوش لازمة خالص عند أقلية حقيرة ( 15 مليون فرد ) ". 

 

وأضاف: "أقلية مؤثرة على حكومات وبنوك ومؤسسات وإعلام الدول الكبرى، حفنة من البشر تفرض باطلها على مليارات الناس، في أول صراع كبير وقوي بين رأي عموم الناس ورأي تلك المجموعة الصغيرة ذات النفوذ، وهذا التناقض العجيب يحمل في طياته بشرة خير كبيرة ". 

 

واختتم: "لن ينتصر أبدا الباطل المدعوم بتلك المجموعة الشريرة على الحق المدعوم من الشعوب الحرة، ف أين سلطة المصالح من سلطة الشعوب، يا أيها الناس رغم كل شئ، أبشروا ". 

 

 

 

وجدير بالذكر بأن الكاتب عبد الرحيم كمال قد قال في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "أن ليس القضية الفلسطينية فقط التي يجب تقديمها في السينما المصرية، ولكن القضايا الجادة والمهمة يجب أيضا أن يتم مناقشتها وأن السينما ستعود لمناقشة القضايا ومن ضمنها أيضا القضية الفلسطينية ، ويجب الابتعاد عن التهريج والاسفاف والفن المنحط الذي يقدم في السينما خلال آخر عشرين عاما، وأن يجب أن نعود إلى فنون جيدة تهم البشر ومن ضمنهم القضية الفلسطينية " .

 

وتابع: "أن فيلم ولاد العم وأصحاب ولا بيزنس وصعيدي في الجامعة الأمريكية قدمت القضية الفلسطينية بشكل من برة اوي، وأن لا أحد حكى القضية الفلسطينية باستثناء باب الشمس للمخرج يسري نصر الله، وأن الكل تعامل مع القضية الفلسطينية دغدغة عواطف وخلاص بشكل لطيف وفني وتجاري، ولكن لا يوجد فيلم تناول القضية الفلسطينية بشكل كبير ومتعمق  ".

 

و أضاف: "أنا أتوقع أن السينما في الفترة القادمة سوف تهتم بالأشياء الجادة أكثر، وأن لا هناك عوائق تمنع تقديم القضية الفلسطينية، ولكن يجب أن يكون هناك فنانين قادرين على تقديم هذا، لأن هذا الأمر يحتاج لمواهب وكتاب ومخرجين وإنتاج واعي، ويتوفر كل ذلك لا مشكلة في تقديمه".

 

و كشف عن إمكانيته تقديم عمل عن القضية الفلسطينية " إحنا لسه في الهم ده، وإن علشان يترجم ده هيحتاج وقت، واحنا دلوقتي بنشاهد المأساة، وإن علشان نوصل لترجمة هذه المأساة هيحتاج شوية وقت " .