الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عبلة كامل تتصدر "التريند" بعد دعمها لأهالي غزة

السبت 11/نوفمبر/2023 - 06:44 م
عبلة كامل
عبلة كامل

عبلة كامل .. تصدر إسم الفنانة عبلة كامل قائمة الأكثر بحثا عبر محرك البحث الشهير"جوجل"بعدما قامت بدعم الشعب الفلسطيني، حيث شاركت جمهورها بفيديو يوضح مدى العنف والإضطهاد الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، من حملات إبادة جماعية من قبل الاحتلال الاسرائيلي، وذلك عبر حسابها الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات"انستجرام"، وكتبت"أين العرب؟".

 

 عبلة كامل تتصدر "التريند"

عبلة كامل ..ولدت عبلة كامل في قرية نكلا العنب بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة في 17 سبتمبر 1960 حيث أنها تبلغ من العمر 63 عاما، تخرجت عبلة كامل من كلية الآداب-قسم مكتبات.

 

عبلة كامل .. تزوجت عبلة كامل مرتين أولهما من المخرج والفنان أحمد كمال عام 1986، وأنجبت منه إبنتيهما التوأم"زينب وفاطمة"،ولكنهما إنفصلا، لتتزوج المرة الثانية من الفنان الراحل محمود الجندي عام 2003،ولكن زوجهما لم يستمر أكثر من عامين ليتم الإنفصال عام 2005.

 

عبلة كامل .. قررت عبلة كامل إرتدائها الحجاب عام 2005، ولم تتوقف عن التمثيل، ولكن تقلصت أعمالها شيئا فشئ حتي أصبحت نادرة.

 

عبلة كامل.. بدأت عبلة كامل مسيرتها الفنية من خلال مسرح الطليعة وكان أول أعمالها في مونودراما"نوبة صحيان".

 

عبلة كامل .. ثم عملت عبلة كامل مع الفنان محمد صبحي في مسرحية"وجهة نظر"،لتتوالى بعد ذلك مشاركتها في العديد من المسرحيات مع الكاتب  المسرحي لينين الرملي.

 

عبلة كامل .. تميزت عبلة كامل بين نجوم الوسط الفني بالأداء التلقائي حيث كانت تختار أعمالها بدقة وعناية، ولا تختار سوى الأعمال المميزة.

 

عبلة كامل .. شاركت عبلة كامل في أول أعمالها في فيلم"وداعا بونابارت"ليوسف شاهين، ثم بدأت خطوة تليها الأخرى تحتل  مكانة مميزة في قلوب المشاهدين خاصة بعد نجاحها في أداء دور(فاطمة كشري)أمام الفنان الراحل نور الشريف في مسلسل"لن أعيش في جلباب أبي".

عبلة كامل.. شاركت عبلة كامل في العديد من الأعمال المسرحية أبرزها"عفريت لكل مواطن"، "وجهة نظر"، "اعقل يا دكتور"، "مقالب حيران"، "الحادثة المجنونة"، "جنون البشر".

 

عبلة كامل .. شاركت عبلة كامل في العديد من الأعمال السينمائية أبرزها"وداعا بونبارت"، "اليوم السادس"، "التعويذة"، "البنات والمجهول"، "يوميات إمرأة عصرية"، "يوم مر ويوم حلو"، "سرقات صيفية"، "للحب قصة أخيرة"، "حكاية نص مليون دولار"، "نهر الخوف"، "صراع الأحفاد"، "سيداتي آنساتي"، "إسكندرية كمان وكمان"، "قانون إيكا"، "مرسيدس"، "الستات"، "جمال عبدالناصر"، "عرق البلح"، "أشيك واد في روكسي"، "سارق الفرح"، "هيستريا"، "اللي بالي بالك"، "اللمبي"، "كلم ماما"، "خالتي فرنسا"، "سيد العاطفي"، "عودة النادلة"، "قشر البندق"، "المدينة"، "بلطية العايمة"، "الكبار"، "السرعة لا تزيد عن صفر"، "حب في الثلاجة"، "الستات".

 

عبلة كامل ..شاركت عبلة كامل في العديد من الأعمال الدرامية أبرزها"لن أعيش في جلباب أبي"، "أين قلبي"، "الشهد والدموع"، "ليالي الحلمية"، "ضمير أبلة حكمت"، "دموع صاحبة الجلالة"، "الزواج على طريقتي"، "هوانم جاردن سيتي"، "ضمير أبلة حكمت"، "هارون الرشيد"، "الزواج على طريقتي"، "إمرأة من زمن الحب"، "عيش أيامك"، "حد السكين"، "عفاريت السيالة"، "قضية نسب"، "حق مشروع"، "سلسال الدم الخمسة أجزاء"، "أفراح إبليس"، "العندليب"، "حديث الصباح والمساء"، "نص أنا نص هو".

 

عبلة كامل .. شاركت عبلة كامل في عدد من الأعمال الكارتونية المدبلجة منها"البحث عن نيمو"بنسخته العربية، كما شاركت في فيلم"الفارس والأميرة"الذي شاركت بها بالأداء الصوتي من خلال شخصية(آيات)،والتي تم إصدارها عام 2020.

 

عبلة كامل.. وشاركت عبلة كامل جمهورها بفيديو يوضح مدى العنف والإضطهاد الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني من حملات إبادة جماعية من قبل الشعب الفلسطيني، وذلك عبر حسابها الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات"انستجرام"، وكتبت"أين العرب؟".