السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس العراق: نرفض تهجير الفلسطينيين من ديارهم.. وندعو لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي

السبت 11/نوفمبر/2023 - 03:41 م
رئيس العراق
رئيس العراق

قال رئيس العراق عبد اللطيف رشيد، خلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية الطارئة المنعقدة بالسعودية:"ما يحدث في غزة هي محاولة مجرمة وسياسة مرفوضة لتهجير الفلسطينيين من ديارهم".

 

رئيس العراق: نرفض تهجير الفلسطينيين من ديارهم.. وندعو لوقف فوري للعدوان الإسرائيلي

 


وأكد:"نحن موقفنا ثابت وداعم للقضية الفلسطينية وسيتم إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.. كما ندعو لوضع إطار عملي لإنقاذ الشعب الفلسطيني من المجازر الاسرائيلية المتواصلة".


وطالب:"ندعو لتحرك دولي عاجل للوقف الفوري للعدوان الاسرائيلي  والسماح لقوافل المساعدات الإنسانية للدخول فورا ودون قيود.. العراق ساند قضية الشعب الفلسطيني وننظر بقلق شديد لما يحدث في فلسطين وصمت صمت دولي .. كما نجدد موقف العراق الثابت والداعم للقضية الفلسطينية في مواجهة هذه الجرائم الوحشية".

 

وانطلقت اليوم القمة العربية الإسلامية المشتركة الاستثنائية، لإي بين الدول العربية والإسلامية، في الرياض، والتي تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

 

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد أعلنت أمس الجمعة، عقد قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية بشكل استثنائي في الرياض اليوم السبت، وذلك استجابة للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.