الثلاثاء 27 فبراير 2024 الموافق 17 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يوفنتوس في مواجهة صعبة أمام كالياري لتصدر الدوري الإيطالي

السبت 11/نوفمبر/2023 - 01:38 م
يوفنتوس
يوفنتوس

يلتقي فريق يوفنتوس في مباراة هامة أمام فريق كالياري، علي ملعب يوفنتوس في تمام السابعة مساء ، ويسعي السيدة العجوز للصعود ولو بشكل مؤقت إلى صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

يوفنتوس في مواجهة صعبة أمام كالياري لتصدر الدوري الإيطالي 

 

واستعاد يوفنتوس إتزانه مؤخرا وسجل أربعة انتصارات متتالية، محققا الفوز خمس مرات في أخر ست مباريات له لينضم إلى الصراع على لقب الدوري الإيطالي.

 

ويضع يوفنتوس بقيادة مدربه ماسيمليانو أليجري، نصب تركيزه على لقب الدوري المحلي خاصة وأنه لا يشارك في أي بطولة أوروبية هذا الموسم بعد تعرضه لخصم نقاط من رصيده في الموسم الماضي نتيجة تورطه في مخالفات مالية.

 

ويفتقد يوفنتوس لجهود لاعب وسطه الفرنسي أدريان رابيو بسبب الإيقاف، لتراكم البطاقات الصفراء.

 

ويسعى يوفنتوس لتحقيق فوز مقنع على كالياري والبقاء في دائرة المنافسة، قبل مواجهة القمة التي تجمعه في الجولة المقبلة مع ضيفه إنتر ميلان، والتي قد تكون حاسمة في رسم ملامح الصراع على اللقب.

 ويتصدر إنتر ميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 28 نقطة بفارق نقطتين عن يوفنتوس الوصيف، ويأتي من خلفهما ميلان في المركز الثالث برصيد 22 نقطة ثم نابولي في المركز الرابع برصيد 21 نقطة.

من جانبه يخوض إنتر ميلان مواجهته أمام فروسينوني بمعنويات مرتفعة بعد حجز مقعده في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا عبر الفوز على مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي بهدف.

 

وسجل إنتر ميلان خمسة انتصارات متتالية على مستوى كافة المسابقات ، كما حقق تسعة انتصارات هذا الموسم في الدوري الإيطالي مقابل تعادل وهزيمة، ويمتلك أقوى خط هجوم بتسجيله 27 هدفا كما يمتلك أقوى خط دفاع بالتساوي مع يوفنتوس، حيث اهتزت شباك كل منهما ست مرات.

 

وسيكون نابولي هو الأخر مطالبا بالفوز على إمبولي من أجل البقاء في صراع القمة، وذلك بعد أن تأجلت مساعيه لحجز مقعده في دور الستة عشر لدوري الأبطال عقب تعادله بهدف لمثله مع ضيفه يونيون برلين الألماني.

 

وتباينت نتائج نابولي حامل اللقب مؤخرا، حيث خسر مرتين وفاز ثلاث مرات وتعادل مرتين في أخر سبع مباريات له على مستوى كافة المسابقات.

 

وفي أخر ست مباريات له في الدوري الإيطالي، حقق نابولي أربعة انتصارات مقابل تعادل وهزيمة، كما سجل ستة انتصارات على مدار الموسم مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمتين تحت قيادة مدربه رودي جارسيا، مسجلا خلال تلك الرحلة 24 هدفا مقابل 12 هدفا سكنت شباكه.