الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

هبة جمال الدين: إسرائيل تعتقد أن القضاء على حماس سيمهد الطريق للسيطرة على غزة

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 10:35 م
برنامج مصطفى بكرى
برنامج مصطفى بكرى

أكدت الدكتورة هبة جمال الدين، الأستاذ بمعهد التخطيط القومي، أن هناك مجموعة من المعتقدات التي تؤمن الحكومة الإسرائيلية، وبها بنود متطرفة تتشابه مع أفكار الجماعات الإرهابية، من خلال ارتكاب جرائم بشعة.

وقالت خلال لقائها ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، إن الدعوة إلى الأفكار الديانة الإبراهيمية، دلالة واضحة على أفكارهم المتطرفة، والدعوة إلى الديانة الإبراهيمية لتحقيق مطامعهم الشخصية.

وتابع: ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلية في قطاع غزة حاليا، تقليل عدد سكان غزة، وتقليل كثافتها من خلال الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، ولكن ما يسعون لتحقيقه لن يتم على أرض الواقع، كما أن إسرائيل تعاني من أزمة حقيقة في القيادة السياسية ونتنياهو خير مثال.

وأوضحت هبة جمال الدين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقد أن استمرار القصف سوف يؤدي إلى استسلام الشعب الفلسطيني، معقبة: «الجيش الإسرائيلي لا يدرك العقيدة العربية، لأن كل شخص استشهد على يدهم سيكون هناك جيل قادم يأخذ بثأر أجداده وآباءه».

وأكملت: «هناك معتقدات لدى الإسرائيليين أنه في حال القضاء على المقاومة الفلسطينية "حماس"، في قطاع غزة، ستتمكن قوات الاحتلال من السيطرة وضم غزة، وهذا درب من الخيال.

وأما عن مستقبل نتنياهو، أردفت هبة جمال، أن الشارع الإسرائيلي هو من سيحدد مستقبل الحكومة الجديدة، ولكن منذ 2001 والشارع الإسرائيلي يميل لممثلي الحزب اليمني المتطرف.

وأشارت هبة جمال الدين إلى مصر ترفض بصورة نهائية أي فكرة لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، كما أن القيادة السياسية في كافة المحافل والمناسبات الدولية يؤكد على أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية.