الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل في مستشفى الأندونيسي بغزة بعد نفاد الوقود

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 08:36 م
انقطاع التيار الكهربائي
انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى الأندونيسي

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، عن انقطاع التيار الكهربائي، بشكل كامل عن المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة، وأشارت إلى أن الأمر أثر بدوره على المرضى المتواجدين، وشل الحركة والعمل في أقسام المستشفى المختلفة.

 

وأكدت مراسلة القاهرة الإخبارية في تغيطة لتطورات الأحداث في غزة، أن وتيرة الاستهداف الإسرائيلي المباشر للمستشفيات والمناطق السكنية شمال قطاع غزة اشتدت، اليوم الجمعة.

 

وفي وقت سابق، ناشد مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة، منظمات المجتمع المدني، بضرورة توفير الوقود للمستشفيات في قطاع غزة، مؤكدًا على أن مجمع الشفاء الطبي، على وشك كارثة إنسانية بسبب نقص الوقود.

 

 

وقال مدير مجمع الشفاء الطبي خلال تصريحات تلفزيونية ، إن مخزون الوقود سينتهي غدًا السبت، مشيرًا إلى أنه بعد نفاد الوقود بـ 10 دقائق سيموت جميع مرضى التنفس الصناعي.

 

وكان بكر قاعود،  مدير مستشفى الرنتيسي في غزة، قد أكد على إخلاء مجمع النصر الطبي الذي يضم 4 مستشفيات، من المرضى والطواقم الطبية بعد تهديد إسرائيلي بالقصف.

 

وقال مدير المستشفى في تصريحات له:" تحت التهديد الإسرائيلي بالقصف قمنا بإخلاء جميع الطواقم الطبية والجرحى والنازحين وحتى الحالات المرضية التي تعتمد على الأكسجين." وأضاف" حضر الصليب الأحمر ببعض الإسعافات وأخرجها وكانت تتراوح ما بين 3-7 حالات".