الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع ضحاياه في حرب غزة

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 06:48 م
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قال المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هجاري، إن قوات الجيش الإسرائيلي، لا تخوض الحرب بسبب هجمات 7 أكتوبر، وإنما من أجل عدم تكرارها.

 

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن أبرز إنجازات اليوم كانت تنفيذ هدن إنسانية بعد محادثات مع الولايات المتحدة، معلنًا عن مقتل جندي متأثرا بجروحه خلال المعارك في قطاع غزة.

 

وأشار الجيش الإسرائيلي، إلى أنه بمقلت الرقيب يوناثان سيمر، 21 عاما من الكتيبة 202 للواء المظليين، يرتفع عدد جنوده القتلى بالمعارك البرية، منذ أواخر الشهر الماضي إلى 39.، موضحًا أن الرقيب قد أصيب في عمليات على غزة الأربعاء الماضي.

 

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية، عن قصف تل أبيب ومحيطها، برشقة صاروخية مساء اليوم الجمعة، وذلك ردًا على المجازر الإسرائيلية التي ترتكبها، بحق المدنيين في قطاع غزة.

 

كتائب القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية ردًا على المجازر الإسرائيلية

 

وقالت وسائل إعلام عبرية،  إن دفعة كبيرة من الصواريخ، أطلقت نحو مدينية تل أبيب والمناطق المحيطة بها، وذلك للمرة الأولى منذ يوم الثلاثاء الماضي.

 

وأشارت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، إلى أن تلك الرشقة الصاروخية كانت قوية، غير أن منظومة الدفاع الإسرائيلية والقبة الحديدية، اعترضت عددًا كبير من الصواريخ.