الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

كتائب القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية ردًا على المجازر الإسرائيلية

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 06:31 م
قصف تل أبيب
قصف تل أبيب

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية، عن قصف تل أبيب ومحيطها، برشقة صاروخية مساء اليوم الجمعة، وذلك ردًا على المجازر الإسرائيلية التي ترتكبها، بحق المدنيين في قطاع غزة.

 

كتائب القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية ردًا على المجازر الإسرائيلية

 

وقالت وسائل إعلام عبرية،  إن دفعة كبيرة من الصواريخ، أطلقت نحو مدينية تل أبيب والمناطق المحيطة بها، وذلك للمرة الأولى منذ يوم الثلاثاء الماضي.

 

وأشارت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، إلى أن تلك الرشقة الصاروخية كانت قوية، غير أن منظومة الدفاع الإسرائيلية والقبة الحديدية، اعترضت عددًا كبير من الصواريخ.

 

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، عن مهاجمة ثكنة يفتاح قديش الإسرائيلية، وتجمعًا مستحدثا للإسرائيلين في شرق مستعمرة حتسودت يوشع، وذلك من خلال 3 مسيرات.

 

وأكد حزب الله في بيان له، نقلته عنه وسائل إعلام إقليمية، أن المسيرات الثلاثة نجحت في تحقيق إصابات في صفوف الإسرائيلين، والحقت بهم الخسائر.

 

وقال البيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، نفذت المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 15:15 من بعد ظهر يوم الجمعة 10 نوفمبر 2023، هجوما ضد قوات ‏الاحتلال الإسرائيلي بواسطة ثلاث مسيرات هجومية، فاستهدفت الاولى ثكنة يفتاح قديش قرية ‏قدس اللبنانية المحتلة".

 

وأشار البيان، إلى أن الطائرتان الاخريان، استهدفتا تجمعا مستحدثا، في شرق مستعمرة ‏حتسودت يوشع “قرية النبي يوشع اللبنانية المحتلة”، وحققوا فيهما اصابات مؤكدة".

 

ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن أن هناك 3 طائرات مسيّرة، اخترقت الأراضي الإسرائيلية من لبنان، حيث اعترضت منظومة الدفاع الجوي للجيش الإسرائيلي إحداهما وسقط الاثنان الآخران بمنطقة شمالية.

 

وقال الجيش الإسرائيلي: إن منظومة الدفاع اعترضت إحدى المسيرات، وسقط الاثنان الآخران في منطقة في الشمال.