الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل

الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: ندين إستخدام إسرائيل للأسلحة المتفجرة شديدة التأثير

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 05:09 م
المفوض السامى للأمم
المفوض السامى للأمم المتحدة وحقوق الإنسان

دعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك اليوم الجمعة، إلى إجراء تحقيق حول استخدام إسرائيل "لأسلحة متفجرة شديدة التأثير" والتي قال إنها تسبب دمارًا عشوائيًا في  الفلسطينين المدنين بقطاع غزة المحاصر.

 

وقال تورك إنه يجب على إسرائيل وقف استخدامها لمثل هذه الأسلحة في القطاع المكتظ بالسكان والذي يقطنه 2.3 مليون نسمة، نصفهم نزحوا بسبب الـقـتــال على مدى شهر.

 

وأضاف مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان"هذه الفظائع ضد المدنيين من قِبل الإسرائيليين في أكتوبر  يجب أن تشعرنا بالغضب جميعًا ويجب أن يكون هناك عدالة ومحاسبة"، مشيرًا إلى استشهاد 4800 طفل في غزة خلال شهر واحد، يعتبر إبادة جماعية.

 

عقاب جماعى.. القائم بإعمال محافظة جنين: جيش الإحتلال يحاصر 5 مدارس وروضة أطفال
 

قال القائم بأعمال محافظ مدينة جنين كمال أبو رب ، يقول أن جيش الإحتلال الإسرائيلى يحاصر الأن 5 مدارس للبنات بالمخيم وروضة للأطفال والمدرسين من دون طعام .

وأضافت مديرة التربية والتعليم بمنطقة جنين، أن الأطفال المحتجزين أقوياء ويعلمون جيدا أننا فى ظل الإحتلال الإسرائيلى وهم يتحلون بالشجاعة والقوة.

وكانت أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، أن جيش الاحتلال استهدف 5 مدارس خلال 24 ساعة، وكشفت تفاصيل ارتكاب مجزرة جديدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعدما قصفت مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا، مؤكدة أنها تمت باستخدام 4 صواريخ.

وأكدت أن جيش الاحتلال استهدف محيط مدرسة الفاخورة أكثر من مرة، لافتة إلى أن الاستهداف الأخير أسفر عن سقوط 150 بين شهيد وجريح.

حيث تم استهداف بوابة مستشفى ناصر للأطفال، ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة آخرين، كما تم استهداف شقة في وسط غزة، ما أدى إلى سقوط شهداء ووقوع إصابات. 

 وفى نفس السياق قصفت الطائرات الإسرائيلية المحملة ، اليوم الخميس، بكميات كبيرة من المتفجرات، بقرب من مخيم البريج، بقطاع غزة المحتلة، بعد قفصف منذ قليل بالقرب من مدرسة الأونروا التى استشهد فيها 15 شخصا وفقدان أخرين.

نقلت وسائل إعلام فى نبأ عاجل لها، منذ قليل، قيام طائرات القوات الإسرائيلية المحتلة، بضربات متلاحقة،فى مخيم  البريج وإستهداف 30 منزل فى منطقة اهلة بالسكان، أثناء بحث الأهالى عن زويهم تحت الأنقاض.  

 و فى نفس السياق كان قال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة الرائد محمود بصل: انتشال 15 شهيدا من تحت الأنقاض في مخيم البريج