الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

شهداء وجرحى.. قصف لجيش الإحتلال الإسرائيلى على النازحين بالقرب من وادى غزة

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 04:21 م
نازحين ارشيف
نازحين ارشيف

واصل جيش الإحتلال الإسرائيلى لليوم، الـ 34 المجازر فى حق الفلسطينين، وقام اليوم بمهاجمه، مدنين نازحين من شمال قطاع غزة بشارع صلاح الدين، وهناك أنباء عن عدد من، الشهداء والجرحى 

 

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم، الجمعة، قصف، لجيش الإحتلال الإسرائيلى، واستهدف مجموعة من النازحين قرب وادي غزة.

 

 وكان شهد مخيم جباليا، الذي تؤي الاف النازحين  الفلسطينيني، قصف إسرائيلي عنيف، أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 400 فلسطيني، وفقًا للحصر الأولي لوزارة الداخلية في غزة، في مجزرة تعد هي الأكبر منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

 

وقالت وزارة الداخلية بعزة،  إن مخيم جباليا تعرض للقصف بـ6 قنابل تزن كل واحدة طنًا من المتفجرات، وأن الاحتلال دمَّر حيًّا سكنيًّا وسط مخيم جباليا بشكل كامل، مؤكدةً على أن العدد الأكبر من ضحايا مجزرة مخيم جباليا أطفال ونساء.

 

 

باستخدام أسلحة محرمة دوليًا.. إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة في مخيم جباليا بغزة وسقوط 400 شهيد وجريح

 

وأكدت وزارة الداخلية بغزة، على أن العدد الأولي لضحايا مجزرة مخيم جباليا يقدر بـ400 بين شهيد وجريح، وأن هذه جريمة جديدة تضاف إلى الجرائم والمجازر التي ارتكبها الاحتلال ضد المدنيين والعزل، فهذا المخيم مخصص للنازحين والآمنين.

وبدوره، قال مدير المستشفى الإندونيسي، إنه تم بتر أطراف عددا من الضحايا في مجزرة جبالياا، وأن المصابين يعانون من إصابات بحروق وتشوهات تجعلنا نتساءل عن الأسلحة التي يستخدمها الاحتلال حيث إن الضحايا يعانون حروقًا تُظهر أن الاحتلال يستعمل أسلحة محرمة دوليًّا.

وأشار مدير المستشفى الإندونيسي إلى أن المستشفى سيتوقف عن العمل بالكامل مساء غد بسبب نقص الوقود، معلنًا أنهم لم يتمكنوا من إحصاء شهداء وجرحى مخيم جباليا.