الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مظاهرات فى محيط خارجية أمريكا تنديدا بالعدوان الإسرائيلى على غزة وقصف المستشفيات

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 02:23 م
ارشيف الخارجية الأمريكية
ارشيف الخارجية الأمريكية

أفادت وسائل إعلام أمريكية، إحتشاد العشرات، من المحتجين أمام مقر الخارجية، بالولايات المتحدة، في واشنطن للمطالبة بوقف الحرب على غزة، والحد من إرسال الإسلحة والدعم للجيش الإسرائيلى.

ندد المتظاهرين اليوم الجمعة،المحتشدين أماموزارة الخارجية الأمريكية،بالمجازر التى يتركبها الإحتلال الإسرائيلى بالمدنين الفلسطينين والقصف العنيف بالمستشفيات ومراكز الإيواء وقتل النساء والأطفال.

وكانت أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في أنقرة، إنّ عدة منظمات تركية نفذت وقفات احتجاجية في العاصمة التركية، احتجاجًا على زيارة بلينكن إلى البلاد، بسبب استمرار دعم واشنطن للحرب الإسرائيلية في غزة.

وأضاف "أحمد" خلال رسالة على الهواء، اليوم الإثنين، أنّ الشعب التركي يرفض الزيارة ويعبر عن الموقف التركي الواضح اتجاه القضية الفلسطينية.

وأكد أنّ المتظاهرين يرفعون لافتات تتهم وزير الخارجية الأمريكي وبلاده بأنّ أيديهم ملطخة بالدماء والمسؤول الأول عن الإبادة الجماعية التي تحدث في غزة، بسبب استمرار المساعدات الأمريكية لإسرائيل.

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية"، أنّ المتظاهرين يطالبون بإغلاق قاعدة إنجيرليك الجوية التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، التي تديرها الولايات المتحدة الأمريكية وقطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن.

وكان أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي التقى، اليوم الإثنين، نظيره التركي هاكان فيدان، بالعاصمة أنقرة، وفي جدول أعماله بحث القضايا الثنائية والحرب الدائرة في غزة، فضلًا عن قضايا تتعلق بحلف الشمال الأطلسي "الناتو"، حسبما أفادت "رويترز".

وتركيا ستكون المحطة الأخيرة لبلينكن في الشرق الأوسط، إذ من المقرر أن يسافر شرقًا في وقت لاحق إلى طوكيو وسيول ونيودلهي.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، استهل جولته في الشرق الأوسط بزيارة إسرائيل، إذ تركز الولايات المتحدة على دعمها وتقف معها في حق الدفاع عن نفسها من هجمات الفصائل الفلسطينية.