الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ولى العهد السعودى خلال القمة الأفريقية: ندين الإعتداء العسكرى قطاع غزة واستهداف المدنيين

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 02:04 م
ولى العهد السعودى
ولى العهد السعودى

دعا ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الجمعة إلى وقف الحرب، وضرورة دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، والإنتهاكات للقانون الدولى.

 

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال القمة الأفريقية السعودية التي تستضيفها العاصمة الرياض ندين ما يشهده قطاع غزة من اعتداء عسكري واستهداف المدنيين واستمرار انتهاكات سلطة الاحتلال الإسرائيلية للقوانين و الإنسانية.

 

وأضاف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان نؤكد ضرورة وقف هذه الحرب والتهجير القسري، للمدنين الفلسطينين.

 

"الصحة الفلسطينية": تلقينا 2650 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض.. منهم 1400 طفل

 

 وكان قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يوسع دائرة الاستهداف للمدنيين في قطاع غزة ولم يترك شبرا هناك إلا وقصفه خلال الساعات الماضية وحتى هذه اللحظة لا سيما في محيط المستشفيات.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال ارتكب 20 مجزرة حتى اللحظة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها نحو 250 شهيدا كما ارتفعت حصيلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق العوائل الفلسطينية إلى 1118 عائلة منها من أبيد بشكل كامل، ومنها ما كان حصيلة الشهداء بين أفراده بلغ أكثر من 100 شهيد.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أنّ الاحتلال زاد من فاتورة العدوان برفع عدد الشهداء إلى 10818 شهيدا معظمهم من الأطفال والنساء والمسنين، بالإضافة إلى 27 ألف مواطن أصيبوا بجروح مختلفة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إنّ الوزارة تلقت ما يزيد عن 2650 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض منهم أكثر من 1400 طفل لازالوا تحت الأنقاض منذ بدء العدوان الإسرائيلي لم تستطع الطواقم الوصول إليهم بسبب الاستهداف المؤكد وعدم توفر الإمكانيات اللازمة لرفع الأنقاض.

 

وأضاف القدرة خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن هذا الاستهداف المركز كان بالتوازي معه استهداف مركز أيضا للمنظومة الصحية، حيث رصدت الوزارة تدمير 51 سيارة إسعاف بالإضافة إلى استشهاد العشرات من الطواقم الطبية واستهداف العشرات من المؤسسات الصحية في مختلف مناطق قطاع غزة، كما خرج 18 مستشفى عن الخدمة بشكل كامل.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية: "اليوم هناك مستشفيات خرجت عن الخدمة مثل مستشفيات الأطفال والنصر للأطفال والرنتيسي والصحة النفسية، كذلك مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة ومجمع الشفاء الطبي أمامهما ساعات محدودة للتوقف عن الخدمة تماما".