الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"رويترز" تعلق على حقيقة معرفتها بتخطيط المقاومة الفلطسينية لعملية طوفان الأقصى

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 08:11 م
عملية طوفان الأقصى
عملية طوفان الأقصى

كشفت وكالة رويترز، حقيقة الأخبار المتداولة والتي تشير إلى معرفتها بالتحضير لعملية "طوفان الأقصى" التي شنتها كتائب القسام وفصائل فلسطينية على إسرائيل في 7 من أكتوبر الماضي.

 

وأكدت وكالة رويترز، في بيان لها اليوم، إنها في الأساس لم تكن  تتعاون مع المصورين الذين نشروا صورا ومقاطع فيديو من موقع اقتحام مستوطنات غلاف غزة.

 

وأشارت الوكالة إلى أنها لم تطلب منهم أي معلومات حول الهجوم الذي كان يجري التخطيط له، متابعة: نحن على علم بتقارير منظمة (أونيست ريبورتينج) غير الحكومية والتهم الموجهة ضد اثنين من المصورين الدوليين المستقلين ساهما في تغطية الهجمات التي وقعت في الـ من 7 أكتوبر لصالح وكالة رويترز.

 

رويترز تعلق على حقيقة معرفتها بتخطيط المقاومة الفلطسينية لعملية طوفان الأقصى

 

وأكدت الوكالة، أنه بناء على ذلك تنفي الوكالة بشكل قاطع علمها المسبق بالهجوم ومساعدتها لهذين الصحافيين بالتوجه إلى مكان الهجوم، متابعة: الصور التي نشرتها الوكالة، من موقع اختراق الحدود الإسرائيلية يوم الـ7 من أكتوبر الماضي من قبل مقاتلي القسام، تم شراؤها من مصورين تواجدوا في الموقع ولم تكن تتعاون معهم رويترز من قبل.

 

وتابعت: الصور المنشورة التقطت بعد ساعتين من بدء حماس إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل، وبعد أكثر من 45 دقيقة من إعلان إسرائيل عبور مسلحين الحدود.