الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

4 ساعات يوميًا.. البيت الأبيض: إسرائيل توافق على الهدنة الإنسانية في غزة

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 06:22 م
البيت الابيض
البيت الابيض

كشف البيت الأبيض، أن إسرائيل وافقت على بعض الخطط المطروحة للهدنة الإنسانية في قطاع غزة، وذلك بعد نحو 32 يومًا من الحرب منذ 7 أكتوبر الماضي .

 

4 ساعات يوميًا.. البيت الأبيض: إسرائيل توافق على الهدنة الإنسانية في غزة

وقال البيت الأبيض، تعليقًا على موافقة إسرائيل على الأمر: "نعتقد أن الهدن الإنسانية التي وافقت عليها إسرائيل، خطوة في الاتجاه الصحيح".

 

وأشار البيت الأبيض، إلى أن إسرائيل ستبدأ تطبيق هدنة 4 ساعات يوميا في شمال غزة، موضحًا أنه تم إبلاغهم أنه لن تكون هناك عمليات عسكرية في  شمال غزة، أثناء الهدنة التي تبدأ اليوم.

 

إسرائيل تعلن التوصل إلى هدنة ووقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أيام 

 وكانت أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، إنه تم التوصل إلى هدنة ووقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أيام في قطاع غزة، موضحة أنه خلال الهدنة سيتم إطلاق سراح من 15 إلى 20 محتجزا من الجنسيات الأجنبية.

 

وكانت مصادرمطلعة بمصر أفادت بأن مصر تكثف اتصالاتها مع جميع الأطراف وتقترب من التوصل لهدنة إنسانية بقطاع غزة يتم خلالها تبادل الأسرى والمحتجزين.

 

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الأربعاء، عن استشهاد  أكثر من 240 فلسطينيا خلال الساعات الأخيرة مع تواصل هجمات إسرائيل للشهر الثاني.

 

وأفاد الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة ، خلال مؤتمر صحفي اليوم ، بأن إجمالي الشهداء منذ السابع من الشهر الماضي ارتفع إلى 10569 بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة.

 

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن إنه قد أحرز تقدم فيما يخص التوصل لهدنة إنسانية  بين إسرائيل وحركة حماس فى قطاع غزة.

 

 قال الرئيس الأمريكى جو بايدن أنه قد أحرز تقدم فى مسالة الهدنة الإنسانية، فى العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، وعندما سأله أحد الصحفين، قال:"نعم" أثناء مغادرته كنيسة في ولاية ديلاوير، ورفع إبهامه قبل ركوب سيارته، ولم يعط أي تفاصيل أخرى، حسبما ذكرت "فرانس برس".