الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الداخلية بغزة: شهداء وجرحي في قصف لقوات الاحتلال على منزلين غرب رفح

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 05:37 م
ارشيف غزة
ارشيف غزة

أعلنت وزارة الداخلية في غزة منذ قليل، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت منزلين إحدهما في غرب رفح، والآخر بمنقطة الزنة شرق خان يونس.

 

وقالت وزارة الداخلية في غزة، إن القصف الإسرائيلي العنيف، خلف ورائه عددًا من الشهداء والجرحى، وذلك بعد انهيار المنزلين المستهدفين، إلا أنها لم تعلن إحصائية بالشهداء، خاصة أن أعمال انتشال الجثامين من تحت الأنقاض لازالت قامة.

 

فيما نقلت قناة الجزيرة عن مصادرها الخاصة، أن هناك نحو 25 شهيد كتقدير أولي، لعدد الشهداء في قصف منزل الحجازي، والكائن غرب مدينة رفح.

 

 وكان حذر المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، من وصول اللاجئين الفلسطينين من قطاع غزة وسكانها، إلى المنطقة الآمنة، والتي وجهتهم الحكومة الإسرائيلية إليها.

الحكومة الفلسطينية تحذر سكان غزة من النزوح للأماكن المخصصة للنازحين

 

وأكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها قناة الغد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تقصف الأماكن التي توجه نحوها المدنيين على أنها آمنة.


وأشار ملحم، إلى أن قوات الاحتلال سب وأن ضربت ممرات عدة خصصتها للآمين قبل ذلك، واستهدفتهم عزل، لافتًا إلى مجازر دير البلح والنصيرات ورفح.

ممر إنساني للمدنيين في غزة.. فلسطينيون يتجهون نحو الجنوب إلى منطقة ما بعد وادي غزة

 

توجه الاجئين الفلسطينين، عبر ممر إنساني للمدنيين في غزة نحو الجنوب إلى منطقة ما بعد وادي غزة بعد إعلان شارع صلاح الدين ممرا إنسانيا لعبور المدنيين لعدة ساعات اليوم، الثلاثاء، 7 نوفمبر حسبما أفادت قناه روسيا اليوم. 

 

أفادت وسائل إعلام ان الفلسطينين المدنين توجهوا نحو الجنوب، وسط إجرائات أمنيه مشدده، ونقاط تفتيش محكمه، بعد إعلان سلطات الإحتلال السماح لهم بالمرور وإعلان شارع صلاح الدين منطقه أمنه منذ الساعن الثانيه ظهرا وحتى الساعة التاسعة مساءً.

 

وكان قال ينس ليرك، المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم الثلاثاء، إن الخدمات في قطاع غزة تقترب من "نقطة الانهيار" بدون إمدادات الوقود، مضيفاً أنه لم تكن أيٌّ من شاحنات الإغاثة التي دخلت القطاع، وعددها 569 حتى الآن، تحمل وقوداً.